شروط الاستخدام

المستقلين

إيماناً من موقعنا بضرورة ضمان حقوقك كاملة سواء كصاحب عمل أو كمستقل كان لزاماً علينا توضيح بضعة أمور نحيطك علماً بها مما يعزز حماية حقوقك وضمانها، ونبلغكم علماً بأنه يحق لموقع شغل أون لاين حظر الحسابات المخالفة لشروط الموقع أو تلك التي تتسبب بضرر للموقع أو مستخدميه بشكل نهائي ودون رجوع للمستخدم أو تنبيهه، لذا نتوقع منك كمستخدم لموقعنا وحريص على مصلحتك الخاصة بقدر حرصنا عليها أن تلتزم بالبنود التالية

1- اسم المستخدم

يحظر استخدام أي من العلامات التجارية كإسم للمستخدم أو استخدام أي أسماء تحرض على الكراهية أو العنف أو العنصرية العرقية منها أو الدينية.

الصورة الشخصية: يلتزم المستخدم بوضع صورته الشخصية الحقيقية وعدم وضع صورة لشخص آخر أو صور ترويجية ضمن حسابه.

التعريف الشخصي: يجب أن تعبر النبذة الشخصية عن المستخدم ومهاراته واختصاصه بشكل واضح، كما يمنع منعاً تاماً ولا يسمح بإضافة أي وسائل تواصل خارج الموقع أو روابط خارجية ترويجية لمشاريع أخرى ضمن التعريف الشخصي.

2- تعدد الحسابات لنفس المستخدم

عند ثبوت حالة تعدد حسابات لنفس المستخدم لإدارة الموقع قد يتعرض هذا المستخدم لحظر لجميع حساباته بشكل نهائي.

إذا واجهتك أي مشكلة في حسابك الحالي قم بالتواصل معنا عبر صفحة “اتصل بنا” كي يتم اتخاذ الإجراء المناسب ومساعدتك في تجاوز هذه المشكلة وإعادة العمل بسلاسة في حسابك.

3- سلامة وصحة بيانات المستخدم المُدخَلة

يتعهد المستخدم بصحة كافة البيانات التي يسجلها في حسابه، ويكون المسؤول الأول والوحيد عن تبعات أي بيان خاطئ يقوم بإدخاله.

ونحيطكم علماً أنه قد يتم طلب إثبات شخصية أو صورة من جواز السفر لإثبات هوية صاحب الحساب كي يتمكن من استخدام الموقع بحرية تامة، كذلك من المحتمل أن تؤكد بالوثائق ملكيتك لبطاقة الائتمان المدخل بياناتها أو حساب الباي بال الخاص بك، وذلك حرصاً منا على حقوقك وحقوق غيرك وضماناً للشفافية والنزاهة في التعاملات المالية.

4- دور وعمولة الموقع

ضماناً للحقوق المالية لكافة الأطراف المستخدمة للموقع من مستقلين أو أصحاب أعمال، يقوم الموقع باستخدام نظام Escrow System الذي يقوم بدور الوسيط المالي بين كل من المستقل وصاحب العمل، ويتعهد الموقع بالفض في النزاعات التي قد تحدث -لا قدر الله- بين المستقل وصاحب العمل طالما كان الاتفاق بينهما واضحاً تماما من البداية.

العمولة: تخصص قيمة 15% من الميزانية المحددة لكل وظيفة أو 20% عن كل خدمة مباعة يتم اقتطاعها من مستحقات المستقل، ولا يحق للمستقل أن يطلب من صاحب المشروع دفع عمولة إضافية، ويجب عليه أن يقدم عرضه النهائي مباشرة بعد أن يأخذ بعين الاعتبار عمولة موقع شغل أون لاين التي سيتم اقتطاعها من المبلغ الذي قام بوضعه في العرض.

5- التعامل مع المحتوى

يحق لموقع شغل أون لاين دون أن يكون لزاما عليه، حذف أو إخفاء العروض أو الوظائف أو الخدمات المخالفة لشروط الموقع أو تلك التي تتسبب بضرر للموقع أو مستخدميه ودون رجوع للمستخدم.

6- سياسة الحظر

يحق لموقع شغل أون لاين حظر الحسابات المخالفة لشروط الموقع أو تلك التي تتسبب بضرر للموقع أو مستخدميه بشكل نهائي ودون رجوع للمستخدم أو تنبيهه.

يتم حظر الحسابات في الحالات التالية:

  • ثبوت استخدام طريقة دفع لا يمتلكها المستخدم أو حصل عليها بأساليب ملتوية وغير مشروعة.
  • ثبوت التحايل والإصرار على التواصل مع العميل أو المستقل خارج نطاق موقع شغل أون لاين.
  • توقف مستخدم الموقع كمستقل عن العمل الذي تم توظيفه لإتمامه دون تقديم عذر مقبول.
  • محاولة وضع وسائل تواصل خارج الموقع.
  • محاولة المستخدم الاحتيال على المستقل بطلب كامل العمل في الرسائل قبل توظيفه.
  • تسبب المستخدم بأي ضرر تجاه أي مستخدم آخر أو موقع شغل أون لاين.
  • تهرب المستقل من دفع عمولة الموقع عبر الدفع الخارجي ويكون الحظر نهائيا في هذه الحالة.
  • عدم متابعة المستقل للعمل بعد البدء فيه بدون سبب مقبول والتسبب بإضاعة وقت صاحب العمل.
  • قيام المستقل بنشر عمل ليس من إعداده في معرض أعماله.
  • تقديم المستقل عروض على وظائف لا يُتقنها أو تنفيذ عمل منخفض الجودة أو الاعتماد على البرامج الآلية في تنفيذ العمل. على سبيل المثال لا الحصر تسليم مُحتوى منسوخ، الاعتماد على برامج الترجمة الآلية وتوليد الشعارات والتصاميم آليا أو تقديم عمل أقل جودة من الموجود في معرض الأعمال.
  • انتحال المستخدم لشخصية أخرى في الموقع.
  • رفع صورة شخصية للحساب ليست صورة مالك الحساب نفسه، من ضمن ذلك استخدام صور شخصيات عامة.
  • بيع الحساب، وعند اكتشاف عملية بيع أي حساب يتم إيقافه مباشرة مع رصيده ولا يمكن لأي طرف الاستفادة منه.
  • إنشاء المستقل ﻷكثر من حساب واستخدامهم ﻷي سبب كان.
  • القيام بنشر وظائف وهمية.

7- مشاركة البيانات الشخصية

مشاركة بياناتك الشخصية أو المالية الخاصة أو غيرها مع المستخدمين يكون على مسئوليتك الشخصية، وهذا لا يتعلق بأي عمليات دفع تقوم بها على المنصة حيث أن عملية إيداع الأموال وسحبها مؤمنة بشكل تام ولا يستطيع أي من المستخدمين الاطلاع عليها.

9- استرداد الأموال المشحونة عبر شغل أون لاين

تتم إعادة الرصيد عبر قيام صاحب العمل بفتح تذكرة دعم فني يطلب فيها استعادة أمواله.
عملية الإعادة تخضع لعدة شروط منها:
شروط وسيلة الدفع (باي بال والبطاقات الائتمانية)، فإذا كانت وسيلة الدفع مثلا لاتوفر خيار إعادة المبلغ فلا يمكننا القيام بذلك من خلالها ويمكن الاتفاق مع المستخدم على إعادة الأموال بطريقة أخرى مع تحمل المستخدم نسبة 3% من قيمة المبلغ المسترد كرسوم إدارية.
إذا كانت وسيلة الدفع توفر الإعادة خلال مدة محددة فنحن ملزمون بهذه المدة.
لما سبق نرجو منك عزيزي المستخدم التأكد عبر قراءة شروط وسيلة الدفع التي تستخدمها قبل الدفع ومن ثم المتابعة مع فريق الدعم في موقع شغل أون لاين.

هذه البنود قابلة للتعديل والتحديث .. وسيتم إشعاركم في حالة تغييرها

آخر تحديث بتاريخ 25/03/2021