ماذا تعرف عن وظيفة من المنزل كاتب SEO

المستقلين
ماذا تعرف عن وظيفة من المنزل كاتب SEO

وظيفة من المنزل

كاتب SEO وظيفة من المنزل ذات دخل عالي ويمكن أن يزيد بزيادة خبرتك في العمل بين وقت وآخر وكلما قمت بمشاريع أكثر ستجد أن راتبك عن عملك سيكون أفضل، ويمكنك كذلك أن تبدأ بها مسيرتك المهنية في عالم العمل من المنزل لأنها في بدايتها لا تحتاج سوى معرفة محدودة بقواعد ال  SEO  قبل أن تكتسب الخبرات والمهارات بالتدريج.

ما هي وظيفة من المنزل كاتب SEO؟

وظيفة من المنزل يقوم الموظف من خلالها بكتابة نصوص ذات مواصفات محددة لتطابق قواعد البحث عبر الأنترنت، وذلك لتجذب المزيد من القراءات للمواضيع وللموقع الذي يعمل الكاتب له، وكلما كانت المواضيع مطابقة لقواعد ال SEO كلما اتضحت مهارات الكاتب وأصبح دخله أكبر.

مواصفات كاتب ال SEO

1. يفهم كيفية عمل محركات البحث المختلفة

يجب على كاتب ال SEO حتى يحصل على وظيفة من المنزل أن يفهم قواعد عمل محركات البحث والكلمات المفتاحية والوصلات المخفية ويمكن تعلم هذه القواعد بسهولة عن طريق مواقع الأنترنت المختلفة والدورات التدريبية.

2. أن يكون قادراً على الكتابة الإبداعية

فلو كان كاتب ال SEO  دارساً وعالماً بقواعد العمل على محركات البحث وكيفية كتابة المقالات السليمة والمضبوطة فذلك لا يغني عن موهبة الكتابة في حد ذاتها والقدرة على استخدام هذه الخواص بطريقة سليمة وإتقان لغة الكتابة سواء كانت العربية أو لغة أخرى، فالمنتج النهائي هو مقالات يجب أن تكون مشوقة ومسلية للقراء حتى يكملوها ويشاركوها مع أصدقائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كذلك.

3. أن يتوافر لديه عينات دائمة

على كل كاتب SEO يرغب في الحصول على وظيفة من المنزل أن يحتفظ بعينات دوماً من مقالاته السابقة ويكون محدداً بها الكلمات المفتاحية التي قام باستخدامها خلالها وعلامات تُظهر استيفائه بمتطلبات مقال ال SEO المطلوبة.

4. سوق لنفسك

التسويق للعمل في وظيفة من المنزل هو أهم ركائز هذا العمل، حيث عبر التسويق يمكنك أن تعرف الأشخاص وأصحاب المشاريع عن إمكانياتك وقدراتك في العمل وتجعلهم يقبلون عليك، ويمكنك التسويق عن نفسك بعمل سيرة ذاتية قوية بسابقة الأعمال الخاصة بك، وكذلك أن تصنع مدونة تضع عليها مقالاتك السابقة وعمل صفحات على مواقع العمل عن بعد الشهيرة تظهر فيها أعمالك السابقة.

خطوات أن تصبح كاتب SEO ناجح:

1. تعلم قواعد ال SEO

وهي قواعد بسيطة يسهل فهمها واستخدامها، ولكن يجب أن تتعلمها بصورة صحيحة سواء من شخص صاحب خبرة سابقة بهذا المجال ينقل إليك خبراته ومعارفه، أو عن طريق الدورات التدريبية والتي يمكن الحصول عليها عبر الأنترنت وبصورة مجانية كذلك وذلك سيسهل لك الحصول على وظيفة عن المنزل في هذا المجال.

2. العمل بأجر بسيط في البداية:

حتى تحصل على أعمال في البداية ستحتاج إلى أن  تكون خدماتك بسعر قليل نسبياً حتى تستطيع المنافسة في هذه السوق الشرسة، وبعد ذلك قم برفع سعر العمل بحيث يتناسب مع المجهود الذي تقوم به ومناسب لمتطلباتك وخبراتك.

3. لا تتوقف عن العمل:

فحتى عندما لا تحصل على مشاريع كتابة حالية قم بالبحث عن كلمات مفتاحية شائعة واكتب عنها مواضيع تستطيع استخدامها في المستقبل كعينات على عملك، وأيضاً اقرأ الجديد في مجال كتاب مواضيع SEO وبالتالي تستطيع الحصول على وظيفة من المنزل ببساطة عندما يتم طرحها في مواقع العمل عن بعد.

shoghlonline

المؤلف منذ: January 24, 2021

13 thoughts on “ماذا تعرف عن وظيفة من المنزل كاتب SEO”

  1. ممتاز المقال فكاتب ال SEO ينبغي عليه ظبط معدل كثافة الكلمات التي يستهدفها ووضع بعض الوسوم والكتابة عن المواضيع الأكثر بحثا للحصول على ترافيك عالي من محرك البحث وعن تجربة الكلمات عامل هام جدا فقناتي على اليوتيوب عمرها اقل من شهر ومن خلال الكلمات المفتاحية المناسبة يأتي لقناتي 60% من محرك البحث جوجل أي اعلى من اليوتيوب والموضوع طويل يصعب شرحه الان لكن النصيحة التي اقدمها لكم ان هذا المجال سهل وشاق جدا في نفس الوقت خصوصا لو كنت تعمل بمفردك ولا بد ان تتقنه بحرفية والا ستتعرض للعقاب من جوجل ,,, ان كان لديك لغة انجليزية ولو متوسطة حاول تتابع المواقع الاجنبية الشهيرة الخاصة بال seo لتعرف كل ماهو جديد وتعرف الخوارزميات الجديدة لكل محرك بحث

  2. ما فائدة (السيو) إذا كان المقال تافه؟
    أظن أنه يجب أن تكون الكلمات المفتاحية جيدة ولكن لتتكامل العناية يحب أن يكون الموضوع جيد ومشوق .

  3. السلام عليكم
    انتهيت من التعليم واخذت مجموعة شهادات في التسويق الرقمي والتحليل الرقمي وتحسين محركات البحث ____وصار لي مده ابحث عن مكان اقدر احصل فيه على تدريب ولاكن للاسف الشركات تطلب الخبره __اذا احد يقدر يفيدني هذا ايميلي iboyiser1@gmail.com

اترك تعليقاً