أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين في (2024)

أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

المستقلين

أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

هناك العديد من مواقع الويب التي يمكن أن تساعد رواد الأعمال المبتدئين على تطوير أعمالهم وتثقيفهم بالشكل الذي يتناسب مع المرحلة المقبلين عليها، ومن الضروري الحرص على قضاء بعض الوقت في قراءة ما يجري في عالم رواد الأعمال فالإنترنت مليء بالموارد والمنشورات المخصصة لمساعدتك في كل مراحل مشروعك الخاص، لكن يجب أن تكون قادراً على العثور على الأشياء الجيدة، وإذا كنت تبحث عن عدد قليل من مواقع ريادة الأعمال ذات المحتوى الرائع، فلدينا بعض التوصيات من أجلك، قمنا بجمع أفضل 20 موقع يستهدف رواد الأعمال 

مواقع رواد الاعمال

هي مواقع تقدم افضل النصائح حول بناء و تطوير الشركات الصغيرة و المتوسطة و من ابرزها هي المواقع التالية : 

 

1. موقع مجلة Inc

 تأسست المجلة الأمريكية عام 1979، حيث يضم موقعها الإلكتروني قسم خاص بكل ما يهم رواد الأعمال المبتدئين، فهو مليء بقراءات مفيدة للغاية حول عالم  رجال الأعمال، ونصائح مهمة، وتجارب ملهمة، بالتأكيد لن يكون إلقاء نظرة سريعة على الموقع يوماً ما مضيعة للوقت.

اقرأ المزيد: افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

 

2. موقع مجلة Entrepreneur

هل تبحث التسلية، وقتل الوقت؟ إليك مجلة رواد الأعمال، وهي مجلة وموقع أمريكي يقدم قصص وأسرار عن عالم البيزنس.

تم نشر المجلة لأول مرة عام 1977، وكان مقرها في إيرفين بكاليفورنيا، المجلة هي مكان مثالي لتأخذ بيد رواد الأعمال المبتدئين وتعرفهم كيف يمكنهم تأسس شركتهم الخاصة، وتقدم لهم العديد من النصائح التي تساعدهم في اكتساب معرفة كبيرة بعالم الأعمال والشركات الناشئة.

 

3. موقع الإيكونوميست

أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

يقدم موقع الايكونوميست منظوراً عالمياً رائعاً للاقتصاد حول العالم من خلال تسليط الضوء على العوامل الإجتماعية والإقتصادية والتأثيرات السياسية في الأسواق العالمية، قد لا ترتبط مجلة الايكونوميست بالحياة اليومية لرواد الأعمال المبتدئين مباشرة لكن يمكنها أن تضع عملهم في نصابها الصحيح وتذكرهم بأنهم جزء من اقتصاد أكبر يجب ألا يتجاهلوه.

اقرأ المزيد: كيف ابدا مشروع صغير من المنزل

 

4. موقع هارفارد بيزنس ريفيو

هل أنت من رواد الأعمال المبتدئين وتبحث عن أفكار جديدة ونصائح خبراء متمرسين حول الإستراتيجيات والابتكار والقيادة في عالم ريادة الأعمال؟ هارفارد بيزنس ريفيو التابعة بالكامل لجامعة هارفارد بنسختيها العربية والإنجليزية هي المكان المثالي لذلك حيث يقدمون مقالات عالية الجودة تتعمق في علم الإدارة وتسريع الأعمال.

اقرأ المزيد: أفكار مشاريع الأسر المنتجة

 

5. موقع Onevest

أنه أحد أكثر مواقع التمويل الجماعي شهرة حول العالم، ومخصص لرواد الأعمال المبتدئين الذين لا يزالون يبحثون عن بعض التمويل لإطلاق مشاريعهم الناشئة، حيث يمكنهم جمع مايقرب من 5 ملايين دولار كحد أقصى من المستثمرين، إذا كان التمويل الجماعي جزءاً من استراتيجيتك فأنت في المكان المناسب.

اقرأ المزيد: كل ما تريد معرفته عن تأسيس الشركات

 

6. موقع Quora

أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

كورا أفضل موقع للحصول على إجابات لأسئلتك، حيث يطرح كل مستخدم أي سؤال يجول بخاطره، وتأتي إليه أفضل الإجابات التي يكتبها زوار الموقع، وهو مناسب جداً لكل رواد الأعمال المبتدئين الذين يبحثون عن إجابات نموذجية نابعة من تجارب حقيقية، ونصائح صادقة.. مؤخراً أصدر كورا نسخته العربية من موقعه الإلكتروني.

 

7. موقع Reddit

أحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي في أمريكا والعالم، ظهر عام 2005 ولديه معدل زيارات أكثر من نصف مليار زيارة شهرياً، ويعرف بأنه منصة إجتماعية  للمناقشات مثل المنتديات، وهو مكان مفيد جداً، وغريب خاصة في طريقة استخدامه، تستطيع أن تقضي وقتك به ولن تشعر بأنك تهدره أبداً.

اقرأ المزيد: أفضل 12 فيلم ملهم يجب على كل رواد الأعمال مشاهدتها

 

8. موقع VentureBlog

الموقع يتيح لك التعرف على ما يقوله الاستثماري الشهير ورئيس شركة أوغست كابيتال ديف هورنيك حول رأس المال المخاطر، ونصائح حول الاستثمار والحصول على تمويلات، سواء كنت تبحث عن مستثمرين أو تريد أن تصبح واحداً منهم، فهذا هو المكان الذي ستجد به ضالتك.

 

9. موقع AngelList

هل تحلم بالعثور على مستثمر ملائكي؟ يعد هذا الموقع بمثابة منصة مناسبة لكل الشركات الجديدة المهتمة بالحصول على تمويل من مستثمرين موثوقين، كما أن الموقع يقوم بكل العمليات القانونية مما يقلل أتعاب المحاماة.

 

10. موقع ChicCEO

هو موقع مصمم خصيصاً لرائدات الأعمال، ستجد الكثير من المواد القابلة للتنزيل، بداية من صيغ العقود وصولاً إلى خطط العمل، وعلى الرغم من الموقع مخصص للنساء، إلا أنه يحتوى على الكثير من المواد التي تصلح لكلا الجنسين.

اقرأ المزيد: بعد الصعود إلى القمة شركات عالمية فشلت في التطور وهبطت إلى القاع

 

11. موقع Under30CEO

أهم موقع يقدم العديد من النصائح لكل رواد الأعمال المبتدئين، وهو موجه لكل من هم تحت الثلاثين عاماً، يقدم لهم أحدث الأخبار، والاستراتيجيات التي تؤثر في عالم الأعمال، كما يوجد به قسم للأفكار التي من الممكن أن تنير لك الطريق في تطوير مشاريعك الخاصة.

اقرأ المزيد: أشهر رجال الأعمال الطموحين الذين تمكنوا من النجاح في عمر متقدم

 

12. موقع Medium

هو موقع غني عن التعريف، أنشأه أيفي ويليم الشريك المؤسس لموقع تويتر كمنصة أنيقة للتدوين، يضم الموقع مقالات مناسبة لكل رواد الأعمال المبتدئين، الذين يسعون للحصول على معلومات قيمة عبر مقالات ذات تفكير جديد، ووجهات نظر مغايرة.

 

13. موقع  AllBusiness

هذا الموقع غني بالنصائح حول كل شيء قد يحتاجها رواد الأعمال المبتدئين لمشاريعهم، بداية من وضع سياسات إدارة الشركات إلى التسويق عبر الإنترنت، إنها محطة يومية مفضلة لكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة.

اقرأ المزيد: أهم الألعاب التي تساعدك في تعلم ريادة الأعمال دون عناء

 

14. موقع rockthepost

هي منصة شبكات اجتماعية لكل رواد الأعمال المبتدئين الراغبين في الحصول على تمويل، وتبادل الموارد، والخبرات، يمتاز الموقع بأنه مجاني ولا يكلفك أي عمولات.

 

15. موقع StartupCompanyLawyer

ليس لديك ميزانية لتوظيف محام بدوام كامل؟ أو ليس لديك ميزانية للاستشارات القانونية؟ هذا هو المكان المناسب الذي يمكنك من الحصول على المشورة القانونية اللازمة من خلال المشاركات التي تتناول الأسئلة الأكثر شيوعاً في مجالات تأسيس الشركات والمنازعات القانونية، بالإضافة إلى العديد من صيغ العقود الجاهزة التي من الممكن أن يحتاجها رواد الأعمال في كل مراحل شركاتهم الناشئة.

اقرأ المزيد: أفكار سخيفة حققت ملايين لأصحابها

 

16. موقع Onstartups

هذا الموقع يهتم بأخبار أغنياء العالم، ويرصد أرصدتهم، ووضع قائمة محدثة باستمرار بأغنياء العالم، كما يراقب النمو الاقتصادي للشركات والمؤسسات المالية حول العالم.

 

17. موقع Hootsuite

أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

يسمح لك موقع هووت سوييت بإدارة منظمة لمنشوراتك على وسائل التواصل الإجتماعية المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام، كما يقدم الموقع العديد من التحليلات السلسلة لكل منصة اجتماعية على حده، ويراقب ما يقوم به العملاء لكي تحصل على أقصى استفادة ممكنة، والأهم أنه يمنحك مساحة واسعة لاستغلال وقتك من أجل أعمالك التجارية الأكثر أهمية.

 

18. موقع Wamda

أهم موقع عربي مهتم بالتركيز على عالم ريادة الأعمال في الشرق الأوسط ويقدم العديد من التحليلات والنصائح لرواد الأعمال، كما يركز على أخبار الشركات الناشئة التي تحصل على تمويل.

اقرأ المزيد: كيفية الاستعانة بمصادر خارجية للشركات الصغيرة ورجال الأعمال

 

19. موقع Forbes

فوربس هي شركة إعلامية عالمية، يركز محتواها على الأعمال التجارية والاستثمار والتكنولوجيا ورواد الأعمال والقيادة وأسلوب الحياة، كما تعد مصدر قوي وذو مصداقية عالية لأحدث الأخبار والتحليلات المالية.

 

20. موقع ستارت أب أربيا

موقع مخصص للحديث عن الشركات والمشاريع العربية الناجحة، كما يركز على تقديم مقالات تعليمية خاصة لرواد الأعمال المبتدئين لتأخذ بيدهم في مجاهيل ريادة الأعمال.