افكار مشاريع لم تنفذ من قبل | 24 فكرة بصافي ربح ممتاز!

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل .. 24 فكرة مشروع تحقق لك ارباح ممتازة!

المستقلين

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل .. 24 فكرة مشروع تحقق لك ارباح ممتازة!

 

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

التفكير خارج الصندوق والوصول  لأفكار مشاريع لم تنفذ من قبل يعتبر مصدر من مصادر قوة المشروع،وفي هذا المقال سنعرض لك 24 فكرة لمشاريع لم تنفذ من قبل، يمكنك الاطلاع على هذه الأفكار واختيار ما يناسب طموحاتك وإمكانياتك الفكرية والمادية.

من نصائح البدء في مشاريع لم تنفذ من قبل التالي

قبل قيامنا بعرض افكار مشاريع لم تنفذ من قبل، نرى أن نقدم لك مجموعة من النصائح لكيفية البداية في مشروع لم ينفذ من قبل، حيث تعتبر هذه النصائح بمثابة قاعدة متينة يمكنك الاستناد عليها في تنفيذ هذا المشروع، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. ادرس المشروع من كافة النواحي لاسيما طبيعة العمل والكوادر البشرية والمستلزمات المادية.
  2. لابد أن تتعرف عن قرب شديد بالجمهور الذي ستستهدفه من وراء هذا المشروع، وذلك بتحديد الجمهور بشكل دقيق ومعرفة خصائصه وكيفية التأثير فيه.
  3. حدد العوامل الزمنية من حيث وقت البداية والنهاية، وضع سقوف زمنية لتحقيق النتائج.
  4. لابد أن تحدد الأهداف التي تريد تحقيقها من وراء هذا المشروع.
  5. ادرس الصعوبات التي قد تصادفك أثناء سير العمل، واعمل على إيجاد خطط لتخطي هذه الصعوبات.
  6. تعرف على السوق والمنافسين الحاليين والمرتقبين، وحدد احتياجات الناس وتوقع نسبة اقبالهم على مشروعك.
  7. ننصحك بالتفرغ الذهني للتفكير الجدي في المشروع ووضع النقاط على الحروف قبل أن تبدأ بالتنفيذ.
  8. احذر أن تغامر بكل ما تملكه من رأس مال، فالأفضل أن يكون لديك احتياطي من رأس المال خارج حسابات متطلبات المشروع.
  9. ضع خطة تسويقية وترويجية لمشروعك، لاسيما الخطط التي تُعرض عبر السوشيال ميديا.
  10. كن على أتمّ الاستعداد من ناحية خبراتك ومهاراتك وتعلم وتدرب أكثر قبل البدء.
  11. اهتم بتكوين فريق عمل ذو كفاءة عالية في تنفيذ العمل.

 

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

و في التالي نعرض عليكم اهم الافكار الجديدة:

  • اعداد وتسليم أدوات التأهب للكوارث والطوارئ

بعد إعصار ساندي الذي ضرب مجموعة من الدول الأفريقية عام 2012م، برزت منصة Ready To Go Survival، كمنصة لتوفير أدوات التأهب للكوارث والطوارئ ولاقت رواجاً كبيراً حول العالم.

كما لفت الانتباه تفاعل الناس مع الدعاية الإعلانية لها عبر YouTube و Facebook، ويتطلب هذا المشروع منك توعية الناس بمخاطر الكوارث والطوارئ وضرورة حصولهم على المستلزمات الخاصة بالتأهب لها، لتكون بذلك قد نفذت مشروع تجاري مميز ومحط اهتمام كثير من الناس.

 

  • مستشار نباتات

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

ويعد من مشروع مستشارالنباتات من أبرز افكار مشاريع لم تنفذ من قبل، تستطيع من خلال هذا المشروع أن تقدم المعلومات والدعم اللوجيستي لمالكي النباتات، واستطاع موقع Farmer Nick إيجاد إقبال كبير من سكان مدينة نيويورك.

حيث يختص هذا الموقع بتقديم الاستشارات حول النباتات والأمور صديقة البيئة، وفي هذا المشروع ستكون مطالب بمعرفة علم النباتات ومحدداته الأخرى.

ونعتقد أنه مناسب جداً لخريجي كلية الزراعة، وأمامك فرصة قوية في أن تمسك أراضي زراعية كاملة فيصبح عندك راتب شهري.

 

  • إنشاء وجبات منزلية الصنع وتسليمها محليًا

استثمر مهارتك في الطبخ وإعداد الوجبات المختلفة في إنشاء مشروعك الخاص، حيث أن العديد من المشاريع التي تقدم المعلومات ومقاطع الفيديو والاستشارات حول الطعام والطبخ حققت نجاحات باهرة.

كما اشتهرت العديد من مشاريع الوجبات المنزلية مثل Blue Apron وHelloFresh، وتقدم مثل هذه المشاريع الدروس التعليمية عن الطبخ وكذلك تقدم خدمات إيصال الوجبات المنزلية الجاهزة إلى البيوت عبر الديليفري.

والربح هنا أكبر من أرباح المطاعم، حيث أن الكثير من الضرائب لن تكون موجودة في مثل هكذا مشروع.

اقرأ المزيد: كيف ابدا مشروع صغير من المنزل

 

  • التجارة الإلكترونية

من خلال شبكة الانترنت يمكن أن تتم عمليات البيع والشراء وبسعر منافس للعملية التقليدية، واشتهرت التجارة الإلكترونية عبر إقبال الناس للتعامل معها مثل منصة أمازون وموقع علي بابا وغيرهم.

ويمكنك أن تقوم بعدة أعمال عبر التجارة الإلكترونية مثل عرض السلع والخدمات والترويج لها والمفاصلة بينك وبين الزبون وغيرها.

ولكن اختار المنصة الأكثر مناسبة لك فكل منصة تأخذ نسبة تتراوح من 5 إلى 20% من الأرباح.

 

  • لجنة التنظيف

كثير من الناس لا يرغبون في تنظيف منازلهم بأنفسهم، لاسيما بعد الحفلات والمناسبات الخاصة، ولهذا ظهرت شركات التنظيف كافكار مشاريع لم تنفذ من قبل،  والتي تتولى القيام بهذه المهمة مقابل أجر مادي.

ويكثر الطلب على مثل هذه الشركات في المناسبات مثل رأس السنة أو الهالوين، وبعض الشركات خدمات اضافية إلى جانب التنظيف مثل عداد وجبة طعام.

ولا يتطلب عمل هذه الشركات أي مهارات عالية بل تعتمد على الأمور الاعتيادية من تنظيف وطبخ فقط، ويتم حساب تكلفة العمل بالساعة مثل أن تنظيف مكان حفلة استغرق منك ساعتين، فيتم حساب الساعة ب200 جنيه مثلاً.

 

  • التسوق الخالي من التغليف فكرة مشروع لم تنفذ من قبل

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

يرغب المستهلكون بالحصول على المنتجات دون وجود أي موارد يتم إهدارها في تغليف المنتجات، بحيث يصعب إعادة تصنيع بعض مواد التغليف المستخدمة في تغليف الأطعمة مثل الستايروفوم والورق المقوى والبلاستيك.

وهذا يسبب نفايات صلبة تؤذي البيئة، واتجاه هذا المشروع يقضي بأن يتم استبدال تلك المواد بمواد أخرى صديقة للبيئة مثل سلات القش، والأكياس البلاستيكية العادية.

 ومن أمثلة هذا المشروع هو متجر Package Free Shop في نيويورك الذي أعطى احصائية بأنه استطاع رصد أكثر من 900 ألف ظرف تغليف بلاستيكي لا يمكن إعادة تدويره واستبدالها بمواد أخرى قابلة للتدوير.

الربح في هذا المشروع غير مباشر لأنك ستشتري بالفعل بعض المنتجات ولن تبيعها بذاتها ولكن ستبيع الطعام الذي تم تغليفه بها، ولكن مع جذب الزبون ستحقق أرباحاً وشهرة لمطعمك.

اقرأ المزيد: أفكار مشاريع الأسر المنتجة

 

  • غداء مجاني مع القليل من التسويق

كنوع من الترويج للمطاعم، تتفق بعض الشركات مع المطاعم الكبرى أو المطاعم حديثة النشأة على تقديم عينات من الطعام للناس بهدف التذوق والتعرف على المطعم.

وإذا ما أُعجب الناس بالطعم فحتماً أنهم سيقومون بالاتصال على المطعم وطلب وجبات أخرى.

يمكنك تكوين الفريق الخاص بك والنزول للمطاعم وعرض الفكرة عليهم؛ لذا نعتقد أنك ستلاقي استجابة من عدد كبير منهم.

 

  • مساحات عمل مرنة وقابلة للمشاركة

تكون عبارة عن مساحة كبيرة مقسمة إلى مساحات صغيرة، على سبيل المثال مساحة 200 متر مقسمة إلى 100 مكتب، ويتوفر فيها كافة التقنيات التكنولوجية الحديثة من كهرباء دائمة وشبكة انترنت قوية.

كما يدفع المستأجرون مقابل مادي، ولكن هذا المقابل لن يكون كبيراً كالمقابل الذي يدفعه عند استئجار شقة، وهذه المشاريع مناسبة جداً لخدمة الأشخاص العاملين ضمن (الفريلانسر) أو الموظفين المستقلين، وكذلك يوفر المشروع قاعات للاجتماعات والندوات.

هذا المشروع مربح لاسيما في ظل توجه العديد من الشباب والعاملين للعمل الحر مثل التصميم الجرافيكي وكتابة المحتوى ومكاتب الهندسة الفردية وكذلك مكاتب المحاماة وغيرها.

 

  • التعليم عبر الإنترنت حسب الطلب

بدل أن يذهب المدرس الخصوصي إلى منزل الطالب لإعطاءه الدرس، يقوم المدرس بإعطاء الدرس للطالب عبر وسائل التعليم عن بعد.

هذا ما تقوم عليه فكرة هذا المشروع من ضمن افكار مشاريع لم تنفذ من قبل ، حيث صمم المبرمجون العديد من المنصات الخاصة بالتعليم عن بعد مثل Skill share الذي تأسس عام 2011م.

وهناك العديد من الأفكار التي يمكنك تنفيذها وتشمل:

 تقديم الدورات التدريبية المختلفة.

  1.  عقد اللقاءات المباشرة.
  2.  مشاهدة التعليقات والتفاعل بين المدرس والطلاب.
  3.   بث فيديوهات تعليمية.

 حيث يدفع المستفيد مقابل مادي إزاء هذه الخدمة فلو كنت متقناً لتعليم مادة معينة أو حتى مهارات خاصة كالتصميم الجرافيكي وكتابة المحتوى ننصحك بالالتحاق بمثل هذه المشاريع

 

  • أغذية وضروريات للسفر

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

ومن أحدث افكار مشاريع لم تنفذ من قبل هي فكرة أغذية وضروريات للسفركل ما يحتاجه الشخص لاصطحابه في السفر من مواد ومنتجات أساسية، أصبح هناك شركات متخصصة في تجهيز هذه المتطلبات 

مثل شركة Minimus التي تقدم أكثر من 2500 منتج لازم للسفر، يختار المستهلك منها ما يناسبه، وهذه المنتجات شاملة على المواد الغذائية ومواد التنظيف وبعض الأمور الأخرى مثل محفظة الأوراق والاسعافات الأولية، وأصبح لدى شركة Minimus مستودع ضخم في لوس أنجلوس يعمل فيه مئات العمال.

ويمكنك طلب هذه المواد من خلال شبكة الانترنت ويأتيك المندوب بها، أو من خلال فروع الشركة التي تنشر في أهم المطارات الدولية.

لتعرف مدى ربح هذا المشروع تفكر في تطبيق (كريم) الخاص بالسيارات، فالفكرة قريبة جداً.

اقرأ المزيد: كل ما تريد معرفته عن تأسيس الشركات

 

  • مراحيض متنقلة فاخرة للإيجار

أحياناً يكون الشخص في مكان خارجي أو نزه، ويحتاج لقضاء حاجته، ومن هنا ابتكرت شركة Eliza مراحيض متنقلة قابلة للحمل والاصطحاب في أي مكان خارجي.

و يجب أن تتميز هذه المنتجات ببعض المعايير والتي منها ما يلي:

بجودتها وخفة وزنها ومتانة صنعها.

يجب أن تكون شاملة على الصابون وأوراق التواليت ومعطرات الجو.

كما أطلقت شركة Eliza نماذج واسعة من هذه المراحيض تناسب الحفلات الضخمة.

 

  • ألعاب الطاولة والورق المخصصة

ومن افكار مشاريع لم تنفذ من قبل قد يرغب الأطفال في تصميم ألعابهم بأنفسهم، وهذا ما توفره هذه المشاريع الرياضية، فعلى سبيل المثال:

يقدم موقع The Game Crafter يسمح للأطفال بتصميم ألعابهم وأوراق اللعب وفقاً لاختياراتهم الخاصة.

وذلك من خلال  توفيرها لما يلي:

  1. أدوات التصميم.
  2. القوالب الجاهزة.
  3. مقاطع الفيديو التي تقدم شروحات حول كيفية الاستخدام.

 ويمكن اعتبار مثل هذه المواقع مواقع لتعليم التصميم للأطفال منذ الصغر، وكذلك يمكن للأطفال تصميم القصص المصورة وبثها على الانترنت وجني الأرباح من يوتيوب، مثل لعبة ( قاشا).

برمجتك لمثل هذه الألعاب في الوقت المعاصر يعني أنك خطوت خطوة قوية في سبيل تحقيق أرباح تتجاوز ال 5000 دولار، وهذا ما أثبتته دراسات الجدوى لمثل هكذا مشاريع.

اقرأ المزيد: أهم مواقع رواد الاعمال

 

  • فكرة العمل فريلانس

ظهرت مواقع خاصة بالعمل فريلانس ومنها خمسات ومستقل وشغل أون لاين وغيرها، ويوفر شغل الفريلانس في العديد من المجالات أشهرها:

  1. التصميم الجرافيكي.
  2. الترجمة.
  3.  كتابة المحتوى.
  4.  تقديم الدروس الخصوصية.
  5.  مجالات الرسم المختلفة.
  6. كتابة الأبحاث.

ويعتبر الفريلانس من أهم أفكار المشاريع التي لم تنفذ من قبل إذ أنها أثبتت فعاليتها، فموقع مستقل يُقدم عليه يومياً ما يقارب ال100 عمل، وبلغ عدد مشتركيه من مستقلين وأصحاب مشاريع نحو 800 ألف.

 

  • فكرة مشروع الطباعة على الأقمشة

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

وبعد فكرة مشروع الطباعة على الأقمشة من افكار مشتريع لم تنفذ من قبل وحيث يتم من خلال أجهزة خاصة يمكن طباعة الصور والرسومات والكتابات على الملابس.

وتشتهر هذه الفكرة في حفلات التخرج إذ يلبس طلاب وطالبات الدفعة نفس (التي شيرت) مكتوب عليه بعض الشعارات مع بعض الرسوم.

 ويلزمك القيام بدعاية إعلانية مميزة تعرض فيها تصاميمك وأعمالك السابقة لتجذب انتباه العملاء.

فكرة جديدة ولكن صدقاً أرباحها قليلة نتيجة ارتفاع سعر الماكينات والمواد الخاصة بها، ويمكنك بعد سنة واحدة من العمل الجاد سداد كامل مصاريف الماكينات والمواد والبدء بتحقيق ربح.

اقرأ المزيد: اهم العاب لرواد الاعمال

 

  • فكرة تقديم المواد التعليمية عبر يوتيوب

من خلال قناة على اليوتيوب يمكنك تقديم ما تملكه من خبرات تعليمية ومهارات خاصة، ويكثر مشاهدة مقاطع اليوتيوب التي تتحدث عن مواد تعليمية حديثة مثل:

  1.  مهارات البرمجة.
  2. عمل فيديوهات عن المرآة ونظافة المنزل والاهتمام بمظهرها.
  3. تقديم فيديوهات لتعليم بعد الحرف اليدوية أو الفنون المختلفة.
  4.  قيام بعض المدرسين بتسجيل حصصهم الدراسية وبثها عبر اليوتيوب للربح من خلال المشاهدات والإعلانات على يوتيوب.

حيث الأرباح تأتي وفقاً لنسبة المشاهدات والاعلانات للبلد الذي تستهدفه، حيث تختلف قيمة الأرباح على يوتيوب من بلد لآخر.

 

  • فكرة استيراد منتجات غذائية عبر الإنترنت

و تعد أبرز افكار مشاريع لم تنفذ من قبل هي  باستيراد المنتجات الغذائية عبر الانترنت من خلال مهارتك في التسويق والإقناع، ومن أبرز المواد الغذائية التي يتم استيرادها عبر الانترنت البهارات من الهند، وكذلك المنتجات الغذائية الخاصة بالمناسبات مثل:

  1. استيراد التمور والفواكهة المجففة وخصوصاً في شهر رمضان.
  2. استيراد السناكس والكاندي المحبب لدى الأطفال والكبار في مواسم الأعياد والأجازات الصيفية.

 وحيث يمكنك الحصول على هذه المنتجات بسعر منافس وبيعها بأسعار تحقق لكم معدلات ربحية مرتفعة.

اقرأ المزيد: أفكار سخيفة حققت ملايين لأصحابها

 

  • فكرة تنظيم الفعاليات والمناسبات

NCG كان هذا اختصار لشركة أسسها مجموعة من الشباب من خريجي تخصص (البروتوكول والعلاقات العامة) في إحدى البلدان العربية، حيث تختص هذه الشركة بتنظيم الاحتفالات والمناسبات العامة والخاصة.

وحققت الشركة نجاحاً كبيراً حتى طورت أعمالها وأصبح لديها المئات من العمال، وتشمل تقديم الخدمات الآتية:

  1. التنظيم اللوجستي.
  2. تنظيم الجمهور.
  3. تحديد وأختيارالفقرات وفقاً للمناسبة.
  4. القيام بوضع تنظيمي الاستقبال والانصراف وتوزيع الطعام وما إلى ذلك من أمور.

ننصحك بالتفكير الجدي في هذا المشروع، فهو من أبرزافكار مشاريع لم تنفذ من قبل  فمتطلباته المادية لا تتعدى الملابس والأمور البسيطة الأخرى، في حين أنك ستجد طلب كبير على هذه الخدمة.

 

  • فكرة تنظيف المفروشات والستائر والسجاد

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

تميل العديد من الأسر إلى التخلص من عناء تنظيف المفروشات والستائر والسجاد وتوكيل إحدى الشركات للقيام بذلك.

حيث أنتجت التكنولوجيا الحديثة العديد من الماكينات والتقنيات المتخصصة في التنظيف الأمثل لهذه المكونات ويمكنك البدء في هذا المشروع من خلال ما يلي:

  1. تخصيص مكان واسع.
  2. تخصيص أرقام لخدمة العملاء.
  3. وتوفير كافة الماكينات والموارد اللازمة.

يعد هذا المشروع مكلف بعض الشيء ولكنه أثبت فعاليته وأرباحه العالية مع الوقت.

اقرأ المزيد: أشهر رجال الأعمال الطموحين الذين تمكنوا من النجاح في عمر متقدم

 

  • فكرة استضافة الأطفال

تشبه فكرة الحضانة، ولكنها تكون ضمن وقت محدد ولهدف محدد، حيث تحتاج بعض الأسر لترك أطفالها في مكان آمن وجيد أثناء خروجهم من المنزل لبعض المهام.

ويلزمك توفير عاملات متقنات لفن التعامل مع الأطفال مع توفير وسائل الأمان والسلامة وكذلك من الضروري أن تكون هناك غرفة أطفال، وبعض المستلزمات الضرورية مثل الحفاضات ومواد التنظيف.

ويُنصح بتوظيف نساء ذوات خبرة أو من خريجات أقسام التربية ورياض الأطفال كونهم على دراية واسعة بكيفية التعامل الصحيح مع الطفل.

والأرباح في بداية المشروع ستكون قليلة ولكن بعد أن يعرف الناس بمشروعك وجودته وحسن تصرف العاملين، فمن هنا يبدأ النجاح الحقيقي.

 

  • فكرة مغسلة السيارات بالتنقل

هي خدمة غسل السيارات بالطلب، حيث يلزمك توفير ماكينة غسل السيارات مع مواد التنظيف والرد على طلبات العملاء والتوجه لمنازلهم لغسيل سيارتهم.

أو أن تقوم بالتجول في المناطق وعندما يسمع العملاء صوت سيارتك يطلبونك لغسل سياراتهم، وهذه الفكرة منتشرة جداً في الصين واليابان لذا فهي تعتبر من أكثر 

 

  • استديو تصوير منزلي مشروع مربح جدًا

إذا كنت من هواة التصوير ولديك ميول نحو العمل في مهنة التصوير، فكل ما عليك القيام به هو توفير معدات الآتية:

  1. التصوير الأساسية من كاميرا احترافية متوسطة السعر مثل DSLR أو كانون دي 70.
  2. عدسة تصوير واسعة وكشافات إضاءة.
  3. تجهزغرفة فيى منزلك بديكورات مناسبة للتصوير.
  4. ستائر مخصصة لتصوير الصور الرسمية.
  5. قيامك بحملات دعائية حول مشروعك مع عرض صور للاستديو المنزلي.
  6. عرض لمخرجات من انتاجك وتبدأ باستقبال الزبائن، لتحصل على متوسط ربح يقدر بخمسمئة دولار شهرياً.

اقرأ المزيد: كيفية الاستعانة بمصادر خارجية للشركات الصغيرة ورجال الأعمال

 

  • فكرة تطبيق جوال لم ينفذ من قبل

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

 و ابرمجة تطبيقات الجوال وابتكار تطبيقات جديدة ومن ثم عرضها على المتجر الإلكتروني، يعتبر هذا مشروع لم ينفذ من قبل وقوي من حيث الأرباح.

وكثير من المبرمجين تمكنوا من تحقيق أرباح تخطت ال100 ألف دولار من خلال تطبيقات مبرمجة للجوال، بل تجاوز الأمر ذلك ليصبح هناك ذات أرباح مليونية من وراء تطبيقات الجوال لاسيما تلك الخاصة بالألعاب مثل لعبة ببجي على سبيل المثال.

وإذا أردت العمل ضمن هذا المشروع فمن الأفضل أن تخرج عن الأفكار المستهلكة وتأتي بفكرة جديدة جذابة، أو تضيف شيء جديد على أفكار تطبيقات سابقة مثل تطبيقات طلب التاكسي أو حجز الفنادق.

ويلزمك إخراج تطبيق متكامل من حيث البرمجة والتصميم والترويج له بشكل واسع لتعريف أكبر شريحة من الناس بمزايا هذا التطبيق. 

 

  • مشروع شركة تنظيف وتعقيم المنازل

يكثر الطلب على شركات تنظيف وتعقيم المنازل لاسيما في المناسبات، وتقوم فكرة هذا المشروع على توفير  عدة أمور من ضمنها:

  1. توفير طاقم عمل نشيط.
  2. يلزمه مهارة التعامل الحسن مع الناس.
  3. التواصل الفعال مع مع العملاء من خلال رقم الهاتف او بواسطة السوشيال.
  4. حيث يقوم يتم تحديد وجهة المنزل والقيام بمهمات التنظيف والتعقيم حسب الطلب، ويتم حساب التكلفة إما بشكل تقديري أو بالساعة.
  5. وأرباح المشروع جيدة نظراً لعدم تطلبه مواد خام وأدوات عالية الثمن.

 

  • محل اوت ليت

وهي عبارة عن محلات تقوم ببيع ملابس الماركات العالمية بأسعار منخفضة، ويعود ذلك انخفاض أسعارها إلى انتهاء موسم أو موديل تلك الملابس.

أو أن يكون هناك بعض العيوب البسيطة في تلك الملابس ويقبل الناس على شراء الملابس من محلات الأوت ليت للحصول على الماركات العالمية وارتداءها أمام أصدقاءهم وأقاربهم، ولشعورهم بأن الشراء من هذه المحلات يعطيهم منتجات مميزة بأسعار منخفضة.

قد تكون فكرة جديدة على السوق، تتطلب منك المغامرة ولكنها تظل ذات فرصة كبيرة لتحقيق هامش ربح لا يقل عن 300 دولار شهرياً.

 

  • ماكينة الفويل

وهي ماكينة خاصة بتغليف الطعام بورق الفويل الخاص الذي يعمل على حفظ درجة حرارة الطعام، وتنطلق فكرة هذا المشروع من إيجاد رولات ورق الفويل الصغيرة في الحجم والمساحة لتلبية الاحتياجات المنزلية.

بحيث يتم تقسيم الرولات الكبيرة إلى رولات صغيرة، ويوفر المستهلك مبلغ مالي كبير نتيجة فرق السعر بين الرولات الكبيرة والصغيرة.

أخيراً، وفي نهاية مقالنا اليوم افكار مشاريع لم تنفذ من قبل عن نتمنى لك اختيار مشروعاً قوياً مليء بالنجاحات،مناسب لطموحاتك وقدراتك، فقمّ واسعى وابدأ مشروعك وفق المحددات الخاصة بالنجاح،،، وبالتوفيق

افكار مشاريع لم تنفذ من قبل
اذا كنت تريد توظيف مستقل ليساعدك في بناء مشاريعك اضغط على الصورة اعلاه