خطوات إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين

المستقلين
خطوات إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين

بعد أن شرحنا كيفية إنشاء حساب كمستقل على موقع شغل أون لاين ، الآن سنقدم لك خطوات بسيطة لكيفية إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين يمَّكنك من اقتناص الفرص الوظيفية المتاحة.

إنشاء ملف شخصي احترافى على موقع شغل اون لاين

هل تعلم أن اهتمام العالم بالعمل الحر تضاعف بسبب الأرباح التى تعود منه على الأفراد وكذلك توفير مصروفات المؤسسات من وراء تشغيل الموظفين من منازلهم.

جميع الأرقام تشير إلى اكتساح مواقع العمل الحر في توفير فرص عمل سواء وظائف ثابتة أو مشروعات بالقطعة خلال السنوات القادمة؛ بالإضافة إلى توجه الكثيرين لتحسين مستوى معيشتهم بالعمل كمستقلين وعرض خدماتهم ومهاراتهم مقابل المال على مواقع العمل الحر.

أهمية إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين :

ببساطة شديدة، لكي تحصل على فرصة عمل يجب أن يكون لك سيرة ذاتية توضح بها تخصصك ومهاراتك وخبراتك السابقة، لذا نحن نوفر لك في موقع شغل أون لاين الملف الشخصي الذي تستطيع ملئه بكافة ما سبق ذكره من البيانات حتى يكون هذا الملف الشخصي بمثابة سيرتك الذاتية التي سيطلع عليها أصحاب العمل قبل اختيارهم لك لشغل الوظائف.

كما يجب أن تعلم بأن الملفات الشخصية الغير مكتملة والتي تقل قوتها عن 50% للأسف لن تظهر في قائمة المستقلين بالموقع.

لذا احرص على ملئ كافة بياناتك حتى تضمن ظهور ملائم وجيد أمام أصحاب العمل المحتملين.

كيفية إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين :

نقدم لك شرح بالصور للتعرف على كيفية إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين.

لإنشاء ملفك الشخصي ستقوم بالضغط على رابط تعديل الملف الشخصي بقائمة الحساب الرئيسية، ستظهر لك صفحة بها بعض البنود الهامة والتي ستقوم بملئها واحدة تلو الأخرى لتزيد من فرصتك في الحصول على عمل.

تعديل الملف الشخصي شغل أون لاين

التفاصيل الشخصية والمهارات :

هو البند الاول الذى يتضمن “الاسم الاول” وعليك هنا كتابة اسمك ثم “الاسم الأخير” وهنا اكتب اسم الاب أو العائلة وبعدها “اسم العرض” وهنا اكتب الاسم الذى تود أن يراه أصحاب العمل ومستخدمي الموقع.

يليها بعض البيانات مثل “الحد الأدنى لأجرك والحد الأقصى لأجرك” وستكتب فيه الأجر الذي تراه مناسباً لك ولمهاراتك ولا تكن مبالغاً في الزيادة أو النقصان لأن المبالغة في الزيادة تخرجك من المنافسة مع سعر السوق الطبيعي، والمبالغة في النقصان تعطي انطباع عدم الاحترافية عنك.

بعد ذلك قم بإضافة مسماك الوظيفي (مثال: مصمم جرافيك)، ومن ثم قم بإضافة نبذة تعريفية جذابة تصفك وتصف قدراتك ومجال عملك.

بعد ذلك قم بإضافة اللغات التي تجيدها بما فيها لغتك الأم، ثم “مستوى المستقل” وهو مكون من ثلاث اختيارات؛ اختار من بينهم مستوى مهارتك الحقيقي دون مبالغة.

أضف صورة الملف الشخصي وصورة الغلاف، وفي نهاية المقال سنحدثك بالتفصيل عن كيفية اختيار صورة شخصية مناسبة وبجودة عالية ومدى أهمية ذلك لملفك الشخصي.

بعد اختيار صورة جيدة لملفك الشخصي؛ عليك الآن ذكر دولة إقامتك في بيان “موقعك” ثم قم بإدخال التخصصات التي تمتهنها سواء كانت تخصص واحد أو عدة تخصصات؛ مع وضع تقييم بالنسبة المئوية يوضح مدى إتقانك لذلك التخصص (ستكتب الرقم فقط ولا تكتب علامة (%) حيث يتم عرضها بشكل أوتوماتيكي للمستخدمين المتصفحين لملفك الشخصي).

بعد ذلك ستكتب مهاراتك التي تمتلكها سواء كانت المهارية في مجال العمل أو برامج الكمبيوتر وفي خانة “إضافة القيمة من مائة” عليك إعطاء تقييم لتلك المهارة ومدى إتقانك لها في صورة نسبة مئوية بالرقم فقط ولا تكتب علامة (%).

في حالة عدم وجود مهارة من التي لديك وتريد إضافتها لقائمة المهارات، يمكنك إرسال ما تريد عبر رابط (اقترح مهارة جديدة).

بعد إتمام ملئ جميع تلك البيانات لا تنسى الضغط على زر “حفظ وتحديث”.

الخبرة والتعليم :

وهذا البند يوضح خبراتك السابقة والأماكن التي عملت لديها سواء عن بعد أو بالمقر الخاص بها سواء قطاع خاص أو عام بالإضافة لبند “التعليم” وهنا ستذكر درجاتك العلمية واسم الكلية أو الجامعة.

نماذج الأعمال:

وهذا البند يتيح لك إضافة سابقة نماذج أعمالك التى أنجزتها في مجال عملك ورفع الملفات بجميع أنواعها سواء كانت مستندات أو صور تصميمية، ويعتبر هذا البند من أهم البنود التي تعطي انطباع حول كفائتك وجودة أعمالك حيث أن العميل يريد دائماً أن يرى نماذج الأعمال فهي الدليل الحقيقي على قدراتك واستطاعتك تنفيذ ما يطلب.

الشهادات والجوائز:

البند الرابع يتيح لك فرصة ذكر الشهادات والدورات التدريبية  التى حصلت عليها، أو ذكر الجوائز التى اكتسبتها نتيجة تفوقك في مجال عملك.

الفيديو التعريفي :

البند الخامس يعطيك مجال لعرض فيديو تعريفي لنوع وطبيعة وجودة خدمتك إذا كان لديك واحداً على موقع اليوتيوب أو على أي موقع رفع فيديو؛ فهذا يزيد من فرصة حصولك على عمل وثقة العميل ويمكنك إضافته بسهولة عبر رابط صفحة الفيديو على اليوتيوب أو غيره.

كيفية تحسين ملفك الشخصي على موقع شغل أون لاين :

أنت كمستقل باحث عن فرص العمل الحر وتريد زيادة فرص رؤية ملفك الشخصي؛ لهذا سيعطيك موقع شغل أون لاين بعض النصائح التي تؤدي إلى تحسين شكل ملفك الشخصي أمام العملاء.

اختيار الصورة الشخصية و صورة الغلاف :

  • عليك وضع صورة شخصية وصورة للغلاف بجودة عالية لتكون واضحة للعميل وتضفي مصداقية وثقة لملفك الشخصي.
  • ابتعد عن الصور الرمزية أو الغير تقليدية أو الغريبة أو الكاريكاتيرية أو الملتقطة ذاتياً أو مع العائلة والاصدقاء، والحيوانات الأليفة؛ الصورة يجب أن تكون للوجه بابتسامة صادقة بها قليل من الود.
  • وضع خلفية عادية غير مشتتة خالية من الالوان الكثيرة بسيطة قدر الإمكان حيث يعطى ملفك الشخصي طابع احترافي وجديتك في العمل .
  • الزى الرسمي أثناء التقاط الصورة يزيد من حصولك على ثقة وإعجاب العميل وأن تكون الإضاءة مناسبة غير ساطعة أو تميل الى الظلام.
  • من الممكن وضع نفس الصورة الشخصية للغلاف ولكن يفضل أن تكون الصورة مناسبة لحجم الغلاف أو صورة تعبر عن طبيعة مجالك وتخصصك.

المهارات والتخصص:

إسرد مهاراتك المهنية التى تعكس طبيعة خدمتك كمستقل ودرجة إتقانك لتلك المهارة وذكر نوع التخصص الذى تتقنه مع وضع صور أو فيديو لإثبات تمكنك من هذا التخصص أو تلك المهارة، فهذا يزيد من فرص قبول عروضك والاستحواذ على ثقة عملائك.

بهذا نكون قدمنا لك كل التفاصيل عن إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع شغل أون لاين والذى سيدعمك دوماً للحصول على خدمة ممتازة ترضيك وتحقق لك الكثير من المكاسب المستقبلية.

shoghlonline

المؤلف منذ: يناير 24, 2021

اترك تعليقاً