إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    ريادة أعمال-مواضيع عامة No Comments

    تعرف على أهم أسرار الربح من جوجل ادسنس بطريقة شرعية

    الربح من ادسنس

    يوجد العديد من الطرق الشرعية التي من الممكن أن تساعدك على تحقيق الدخل من زيارات موقعك، ومعظمها مرتبط بالإعلان، إما عن منتجات أو خدمات لجهات خارجية، وهناك العديد من الشبكات الإعلانية التي يمكن أن تساعدك على كسب المال في الوقت الحاضر بشكل سريع ومضمون، ومن أشهرها جوجل ادسنس .

     

    ماهي جوجل ادسنس ؟

    تم إطلاق البرنامج الإعلاني لـ جوجل ادسنس في منتصف 2003 بواسطة شركة جوجل وهو حالياً البرنامج الإعلاني الأكثر شيوعاً والأكثر ربحاً على الإنترنت، حيث يوفر فرصة جيدة لمشرفي ومالكي المواقع لتحقيق الدخل من زوار مواقعهم بشكل شهري، كما أن شركة جوجل تدفع كل عام أكثر من 10 مليار دولار إلى ناشريها.

     

    لماذا جوجل ادسنس ؟

    جوجل ادسنس هو أكبر شبكة إعلانية على مستوى العالم يقدم من خلاله جميع ناشري مواقع الويب للحصول على حقوق عرض إعلانات شركة جوجل على مواقعهم مقابل الربح منها، حيث يحصل أصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب على نسبة تصل إلى 68% من قيمة الإعلانات التي تظهر على موقعه ويحدث بينها وبين الزوار تفاعل، وتتم إدارة هذه الإعلانات وتصنيفها وصيانتها بواسطة شركة جوجل.

    ومن أهم مزايا جوجل ادسنس :

    • يستخدمها عدد ضخم من الناشرين والمعلنين، حيث توجد إعلانات ادسنس على أكثر من 10 مليون موقع إلكتروني.
    • مستوى متميز وعالي جداً من الأمان والشفافية لكل من المعلنين والناشرين، حيث يمكن تتبع كل تفاصيل موقعك عبر أداة جوجل أنالتيكس.
    • يقدم مجموعة متنوعة واحترافية من أشكال وأحجام الإعلانات المختلفة المناسبة لكل المواقع الإلكترونية.
    • تدفع شركة جوجل الأرباح لعملائها بشكل منتظم شهرياً بدون أي تأخير.
    • معدلات الأرباح من جوجل ادسنس أفضل بكثير من أي شبكة إعلانية أخرى.

     

    أهم أسرار الربح من ادسنس:

    نستعرض سوياً أهم أسرار تحسين الربح من جوجل ادسنس حتى يصبح موقعك مشروع حقيقي تستطيع الاعتماد عليه كدخل ثابت:

    1- الدومين المدفوع: من العوامل المهمة جداً التي توفر المصداقية والجدية سواء لدى جوجل ادسنس أو زوار الشبكة العنكبوتية، كما أن الدومين المدفوع يساعدك على بناء البراند الخاصة بك ويسهل عليك تسويقه عكس الدومين المجاني فأغلب الشركات والمستخدمين لا يثقون به ويعتبره البعض دليل على عدم الجدية والاستمرارية، ولكن إذا كنت لا تملك المال في الوقت الحالي يمكنك البدء مع مدونات بلوجر المجانية، وفيما بعد يمكنك تغيير الدومين المجاني إلى مدفوع.

     

    2- قالب الموقع : هنا لا فرق بين القالب المجاني أو المدفوع لكن المهم أن يكون القالب سريع التحميل ومتجاوب مع جميع الشاشات المختلفة خاصة الهواتف المحمولة ويدعم جميع المتصفحات، والأهم أن يكون صديق لمحركات البحث .. بالإضافة لأهمية تناسق الألوان والأحجام والأشكال حتى يحصل الزائر على الراحة النفسية أثناء تواجده في الموقع.

     

    3- التخصص : إذا لم يكن لديك ميزانية ضخمة لا تفكر في إنشاء موقع عام بل أجعله متخصصاً في مجال محدد، فموقع متخصص في موبايلات سامسونج أفضل من موقع يتحدث عن جميع الموبايلات وهكذا، لأن هذه من العوامل التي تساعد على ارتفاع أسعار النقرة في جوجل ادسنس.

     

    4- المحتوى : تتفاوت دوماً عوامل كثيرة من حيث دورها في التأثير على الربح من ادسنس إلا شيء واحد ثابت دوماً وهو جودة المحتوى أو كما يقولون المحتوى هو الملك، ومن أهم عوامل الحصول على أرباح جيدة من جوجل ادسنس هو الحصول على زوار كثيرين وبشكل مستمر وحتى تحقق ذلك يجب أن تتصدر محركات البحث، ولن تتصدر محركات البحث إلا إذا كنت تكتب محتوى عالى الجودة وحصري غير منسوخ من مواقع أخرى.

    وهناك عوامل مهمة يجب توافرها في أي محتوى تقوم بكتابته في موقعك من أهمها :

    • توافق المقالات مع شروط ومعايير الـ SEO التي تحددها محركات البحث
    • ألا يقل حجم المقال الواحد عن 300 كلمة.
    • أن يحتوى المقال على صورة أو فيديو يعبر عن مضمون المقال.
    • أن يكون المقال بدون حشو وكلمات زائدة عن الحاجة.
    • أن يكون المحتوى ذات صلة بعنوان المقال حتى لا يعتبر خداع.
    • التركيز على ذكر الكلمات المفتاحية في عنوان وفي أغلب أجزاء المقال، لأن ذلك يساعد على تحسين نوعية الإعلانات التي يعرضها جوجل على موقعك.

     

    5- جلب الزوار : في بداية إنشائك لموقعك سيكون الحصول على زوار من محركات البحث أمر صعب جداً، نظراً لحداثة الموقع وعدم نيله ثقة محركات البحث بعد، ولذلك يجب أن تتجه نحو مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وتنشر عليها محتوى موقعك بشكل مستمر مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام حيث تساعدك هذه المواقع في الحصول على أرشفة سريعة، كما أن مواقع التواصل الإجتماعي تساعدك على بناء البراند الخاصة بك وتوفر لك زوار مخلصين ودائمين لموقعك.

     

    6- الصفحات : هناك صفحات مهمة لابد أن تكون متواجدة في موقعك مثل صفحة سياسية الخصوصية، صفحة سياسية الاستخدام، صفحة من نحن، وصفحة اتصل بنا، لأن هذه الصفحات تعطي انطباع للزائر أنه أمام كيان واضح يعرف من هو ويعرف قوانينه وطريقة التواصل معه، كما أن جوجل يهتم جداً بوجود هذه الصفحات ولا يعطي السماحية لنشر الإعلانات إلا بوجودها.

     

    مواضيع ذات صلة:

     

    7- الأقسام : من الضروري تقسيم موقعك إلى أقسام وكل قسم يجب أن يكون متخصص في مجال معين، مما يساعد الزائر على الوصول إلى ما يريد بشكل أسرع.

     

    8- لا تضع إعلانات جوجل ادسنس من البداية: ينصح دائماً بعدم التقدم للحصول على حق نشر إعلانات أدسنس في موقعك الإلكتروني وهو لا يزال صفر زوار، أو خلال أول ثلاث شهور، لأن جوجل سترفض طلبك لأنك ليس لديك محتوى كافي بالموقع، فقط ركز على ضخ محتوى عالى الجودة دون الالتفات لمسألة الربح في البداية ومن ثم ستجني فيما بعد الأرباح الجيدة من وراء المحتوى المتميز.

     

    9- مكان الإعلانات ولونها : طريقة توزيعك للإعلانات مع اختيار الألوان التي تتناسب مع موقعك من العوامل المهمة جداً في ارتفاع الأرباح من جوجل ادسنس، فاختيارك لأماكن استراتيجية لوضع الإعلانات في موقعك له دور كبير في زيادة سعر النقرة، بينما عدد الإعلانات الكبير والغير مدروس سيقلل من سعر النقرة مما يترتب عليه هبوط الأرباح، وقامت جوجل أدسنس مؤخراً بتفعيل إمكانية اختيار توزيع الإعلانات التلقائي التي تمكن أدسنس من اختيار أماكن الإعلانات بصورة آلية، فقط ستقوم بإدراج كود الإعلانات مرة واحدة بموقعك وستقوم أدسنس بتوزيع الإعلانات بدلاً منك في الأماكن الاستيراتيجية المطلوبة.

     

    10- الإلتزام بجميع قوانين جوجل ادسنس : جوجل لا يرحم أي مخالف لقوانينه سواء كان عن طريق الاحتيال للحصول على نقرات غير مشروعة أو زيارات غير طبيعية أو محتوى مقرصن، عدم الإلتزام بهذه القوانين سيعرضك في أي لحظة لإنهيار كل مابنيته وتعود إلى نقطة الصفر.

     

    11- استخدام منصة ووردبريس : تعد منصة ووردبريس أقوى منصة لإدارة المحتوى نظراً لما توفره من أدوات ودعم غير محدود تناسب المبرمجين وغيرهم ممن ليس لهم أي خبرة في البرمجة، ولذلك ينصح بإنشاء موقعك على ووردبريس.

     

    12- الصبر والاستمرارية : في النهاية لا يوجد نجاح بدون صبر واستمرارية، ومن الطبيعي أن تواجهك العديد من المشاكل والعثرات، وكلما تخطيتها كلما اقتربت أكثر من النجاح.

    شغل أون لاين
    May 15 th, 2020

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق

    Messenger