إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل من المنزل-مواضيع عامة No Comments

    اربح آلاف الدولارات من مجال cpa خطوة بخطوة للمبتدئين حتى الاحتراف

    يعد مجال cpa من أشهر وأفضل مجالات الربح من الإنترنت، ولما لا وهناك من يحقق منه آلاف الدولارات شهرياً، ويشتهر هذا المجال في أمريكا والدول الأوروبية، ولكن في الدول العربية لم ينل الشهرة الكافية، وفي هذا المقال سنحاول إلقاء الضوء على كل ما يتعلق بالربح من الـ cpa من البداية وحتى الاحتراف.

     

    ماذا تعني كلمة  CPA ؟

    يعرف مصطلح cpa بأنه يعني cost per action أي الدفع عند تحقيق الهدف المتفق عليه، مثل أن تجلب زائر للتسجيل أو لتحميل تطبيق أو عمل استطلاع رأي، وذلك مقابل مبلغ معين من المال يكون معروف منذ البداية، ويتراوح المبلغ ما بين دولار أو دولارين على حسب نوع العرض المطلوب منك تنفيذه.

     

    كيف يعمل مجال الـ CPA ؟

    يعتمد مجال الـ cpa على الشركات التي تكون وسيطة، بين المعلن الذي يبحث عن من يحمل تطبيقه أو يسجل في موقع، وبين الناشر الذي يتولى مهمة الترويج لهذه المهمات مقابل مبلغ من المال، وتتولى هذه الشركات عملية تنظيم تقديم العروض مع الحفاظ على حق المعلن والناشر، ولكن يعيب هذا المجال أنه كما أن به شركات ذات مصداقية عالية هناك أيضاً شركات نصابة، وهذا عموماً موجود في أي مجال، لذلك يجب البحث والتدقيق في تاريخ أي شركة قبل الاندفاع بالعمل معها. 

     

    ما هي الأعمال التي يمكن الترويج لها في مجال الـ CPA ؟

    هناك العديد من المجالات المختلفة التي بالتأكيد ستجد فيها ما يناسبك مثل:

              التسجيل في موقع

              تحميل تطبيق على الأندرويد أو الآيفون

              تجربة لعبة لعدة أيام أو عدة مراحل معينة

              تحميل برامج على سطح المكتب للحاسوب

              القيام باستطلاعات الرأي

              مشاهدة إعلانات

              طلب إدخال بريد إلكتروني

              طلب إدخال رقم هاتف جوال

    كل هذا وغيرها من المجالات التي يمكنك البدأ بشكل مشروع وقانوني.

     

    كيف يمكن جلب مستخدمين للربح منهم بشكل مستمر؟

    من النقاط المهمة جداً أن تعرف كيف ستقوم بجلب المستخدمين الذين سيقومون بتنفيذ هذه المهام وكم سيكلفك كل واحد منهم على حدة، وهل ما سيكلفه سيكون متناسب مع مقدار الربح المنتظر أم لا.

    هناك العديد من الطرق المختلفة التي تمكنك من جلب مستخدمين وبشكل مستهدف لكل عرض تريد الترويج له ومن أهم هذه الطرق:

              طريق مجاني: مثل النشر في جروبات مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، أو عن طريق إنشاء فيديوهات ترويجية على موقع اليوتيوب أو النشر في المنتديات العامة والمتخصصة بما يتناسب مع الجمهور المستهدف

              طريق مدفوع: ويكون عن طريق الإعلانات الممولة سواء كانت على محرك بحث جوجل أو على المنصات الإعلانية الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام.

    وتعد الإعلانات المدفوعة هي أفضل طريق للربح السريع حيث تسهل عليك عملية الوصول إلى الأشخاص المستهدفين بسهولة، مما يجلب لك أرباح هائلة وفي وقت قصير جداً.

     

    مواضيع ذات صلة:

              كيفية ربح المال من موقع Neobux بكل سهولة للمبتدئين

              أهم طرق الربح من الإنترنت التي لم يخبرك أحداً بها من قبل

              كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها في أسرع وقت

     

    أهم وأفضل شركات الـ CPA ؟

    هناك العديد من الشركات الرائدة في مجال الـ cpa وهي موثوقة بشكل كبير ولكن يعيبها أنها لا تقبل المبتدئين والهواة، حيث يبحثون فقط عن المحترفين ومن أهم هذه المواقع التي تقبل المبتدئين:

              شركة : Cpalead

              شركة : Cpagrip

              شركة : admitad

    وكل هذه المواقع يمكنك التسجيل بها دون شروط، وتعد من أفضل مواقع cpa والموثوقة، وينصح بالتسجيل في الثلاث مواقع والعمل عليها معاً، حيث أن شروط التسجيل بهم لا يتطلب وجود أي موقع إلكتروني كما يطلب غيرهم.

     

    أما الشركات التي تقبل المحترفين من أهمها:

              شركة : Peerfly

              شركة : Adscendmedia

              شركة : Mundomedia

              شركة : Adworkmedia

              شركة : Leadgate

              شركة : WOWtrk

              شركة : Yourlondonbridge

              شركة : Clickdealer

              شركة : Bluetrackmedia

    ومن أهم شروط هذه الشركات أن يكون لديك موقع إلكتروني مميز ذو ترافيك جيد، وأن يكون لديك قائمة بريدية ضخمة تساعدك في الترويج للعروض المختلفة. ولا مانع من الاشتراك في أكثر من موقع، وهذا أمر مشروع ولا يتعارض مع سياسة أي من الشركات، ففي النهاية نحن نبحث عن زيادة الدخل بأفضل طريقة ممكن.

     

    كيف تضمن قبولك في شركات الـ cpa ؟

    كما قلنا بأن أغلب الشركات الكبيرة في مجال الـ cpa لا تقبل سوى المحترفين وتضع شروط صارمة على كل من يتم قبوله، لذلك إذا كنت تريد أن يتم قبولك بسهولة عليك اتباع التعليمات التالية:

              أن يكون لديك موقع إلكتروني بدومين مدفوع، فلا يفضل إطلاقاً الدومينات المجانية، ويستحسن كذلك أن يكون الثيم (القالب) مدفوع احترافي.

              يجب عليك التسجيل ببريد إلكتروني رسمي على الدومين الخاص بك.

              قم بإعداد خطة تسويقية مفصلة بكل ما ستقوم به لكي تحقق أهداف العروض، بأنك ستقوم بالترويج في مواقع التواصل الإجتماعي بميزانية قيمتها كذا، وسيتم صرفها على مدار عدد معين من الأيام، وكذلك بأن تذكر أنك لديك ميزانية إعلانية من أجل الترويج على جوجل أدوردز، ثم توضح لهم بأنك ستستهدف النيتش كذا ويفضل بأن يكون نيتش متوافق مع موقعك.

              يجب عليك ألا تذكر بأن لديك خطة ترويجية مجانية فهذا يقلل من نسبة قبولك بشكل كبير حتى ولو كنت ستفعل ذلك، حيث أن هذه الشركات ترى بأنك إذا كنت قادر على الاستثمار فأنت ستكون شريك جاد وجيد لهم.

              حاول التواصل مع مدير حسابك واشرح له خطتك بشكل مفصل حتى يساعدك على القبول سريعاً.

     

    المصطلحات التي يجب عليك معرفتها قبل أن تبدأ في الـ CPA

    مثل أي مجال جديد يحتوى على بعض المصطلحات التي يجهل البعض معناها، فحاولنا جمع أهم المصطلحات التي يجب عليك معرفتها وهي كالتالي:

    onconeversiC : أي أنه تم تنفيذ الهدف المطلوب بنجاح.

              Commission : وهى العمولة التي سوف تحصل عليها مقابل تنفيذ كل عرض ترويجي.

              Click : والمراد بها هي عدد الضغطات على روابط العروض الترويجية الخاصة بك.

               Conversion Rate ويختصر أيضاً بـ CR : وهو معدل التحويلات،وكلما كان معدل التحويلات كبير كان مؤشر إيجابي على أن هذا العرض عليه إقبال كبير من قبل الناشرين، وهي علامة على أنك يجب أن تختاره.

              Restrictions : وتعرف بأنها طرق الدعاية الممنوع استخدامها في العروض التي ستتولى التسويق لها، حتى تضمن احتساب كل العائد لك دون نقصان.

     

    نصائح مهمة عليك الأخذ بها في مجال الـ CPA ؟

    حاولنا جمع أهم النصائح التي ينصح بها خبراء المجال حتى يتجنب المبتدئين الوقوع في الأخطاء والخسائر قدر المستطاع، ومن أهمها:

          يجب عليك ألا تعتمد بشكل كلي على شركة واحدة، بل يجب عليك أن تشترك في أكثر من شركة على حسب قدراتك.

          المعيار الوحيد لاختيار شركة جيدة يكون من خلال تجربتك أنت، لذلك عليك بتجريب العديد من الشركات حتى تصل بنفسك لأفضل شركة مناسبة لك.

          يعيب الشركات الكبيرة شروطها الصعبة في القبول، ولذلك حاول تجربة الشركات الصغيرة لأنهم في الغالب يكون لديهم شروط بسيطة وعروض جذابة جداً.

          كن دائماً على تواصل مستمر مع مدير حسابك، لكي يرشدك إلى أفضل العروض التي يجب عليك اقتناصها.

          من الوارد جداً أن يتم رفضك من قبل بعض الشركات، فلا يجب أن يأثر ذلك عليك ويسبب لك الإحباط، فحاول مع شركات أخرى، وما أكثرهم.

          الاستمرارية في هذا المجال هي سر النجاح والسبيل الوحيد لتحقيق دخل بآلاف الدولارات شهرياً.

    شغل أون لاين
    Jul 29 th, 2020

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق

    Messenger