أهم مواقع توظيف عربية وعالمية تقدم لك وظائف شاغرة

المستقلين
أهم مواقع توظيف عربية وعالمية تقدم لك وظائف شاغرة

في هذا الموضوع سنقدم لك أهم مواقع توظيف عربية وعالمية يمكنك أن تجد بها وظائف شاغرة تناسب اهتمامك وخبراتك.

قديماً كانت الجرائد والصحف المبوبة هي المكان الوحيد للعثور على وظائف شاغرة مناسبة في أفضل الشركات المصرية والعربية، ولكن في العصر الحديث ومع التطور الرهيب في التكنولوجيا أصبح هناك مواقع توظيف إلكترونية وهي البديل الموثوق والسريع للحصول على أفضل إعلانات الوظائف سواء في مصر والدول العربية وحتى الأجنبية.

واليوم هناك مواقع توظيف مجانية عربية وعالمية بالمئات والتي تقدم هذه الخدمة بطريقة سريعة وسلسة دون دفع أي تكاليف أو عمولات مثلما كان يحدث في الماضي من وكلاء التوظيف وغيرهم.

في هذا المقال حاولنا اختيار أهم مواقع توظيف عربية وعالمية ذات الشهرة والثقة العالية، وسهولة الاستخدام والتي يسهل فيها العثور على وظائف شاغرة مناسبة لمهاراتك وخبراتك.

أهم مواقع توظيف عربية وعالمية تقدم لك وظائف شاغرة

سنتطرق في هذا الموضوع إلى:

أولاً: أفضل مواقع توظيف عربية

1- موقع بيت.كوم

2- موقع وظف

3- موقع فرصنا

4- موقع Gulf Talent

5- موقع Middle East Jobs

ثانياً: أفضل مواقع توظيف عالمية

1- موقع لينكد إن

2- محرك بحث وظائف جوجل

3- موقع Indeed

4- موقع neuvoo

ثالثاً: نصائح يجب عليك الاهتمام بها أثناء بحثك عن وظائف

أولاً: أفضل مواقع توظيف عربية للبحث عن وظائف شاغرة:

إذا كنت تبحث عن وظائف شاغرة فإننا نقدم لك أفضل خمس مواقع توظيف تتمتع بالمصداقية في توفير فرص حقيقية من شركات ذات سمعة طيبة ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

1- موقع بيت.كوم

هو أكبر موقع في مصر والشرق الأوسط للبحث عن أحدث الوظائف الشاغرة، ويقدم الموقع العديد من فرص العمل سواء كانت في دول عربية أو أجنبية، ويمكنك اختيار الوظيفة المناسبة لك مع تحديد البلد والمحافظة والمدينة التي تريدها حتى تستطيع بسهولة الحصول على عمل مناسب في محيط سكنك ويدعم الموقع خاصية بناء السيرة الذاتية ومن المفضل جداً لدى أصحاب الشركات هو رؤية أصحاب السير الذاتية المكتملة، لذا ننصح بأن تقوم بإكمال سيرتك الذاتية بنسبة لا تقل عن 80% حتى تحصل على ترشيحات أفضل للوظائف المعلنة من قبل أصحاب الشركات.

2- موقع وظف

يعد من أهم وأكبر مواقع التوظيف في مصر التي تعمل كوسيط بين الباحثين عن فرص العمل وأصحاب الشركات، ويستهدف الموقع شريحة الباحثين عن العمل من المؤهلات العليا وحملة الماجستير والدكتوراه من ذوي الاختصاصات الذين لديهم مستويات عليا من اللغات الأجنبية وعلى رأسها اللغة الإنجليزية والتي هي – بالمناسبة – لغة الموقع الوحيدة، ويمكنك أن تجد به بعض الوظائف التي تتطلب دوام كامل أو جزئي أو حتى فرص تدريبية للطلبة أو الخريجين الجدد.

كما نوضح بأن موقع وظف جدير بالمتابعة والاطلاع الدائم إذا كنت ترغب في اقتناص فرصة وظيفية مرموقة لأنه يتعامل مع أفضل الشركات في الوطن العربي وتحديداً في دولة مصر، كما أن الموقع قام مؤخراً بتطوير محرك البحث الخاص به ليكون أداة ووسيلة مميزة للغاية تحقق أقصى استفادة لمستخدميه سواء كان صاحب شركة أو باحث عن عمل.

التالي هو فيديو ترويجي تم تدشينه مؤخراً يوضح مدى احترافية موقع وظف في الدور الذي يقوم به والتطور الحادث له مؤخراً

3- موقع فرصنا

هو الوجه الآخر لموقع وظف، حيث أن الشركة المالكة لموقع وظف هي نفسها المالكة لموقع فرصنا ولكن الفرق بين الموقعين هو أن موقع فرصنا يستهدف ذوي المؤهلات المتوسطة ودون المتوسطة وكذلك المؤهلات العليا ولكن الذين ليس لديهم مستوى عالي من اللغة الأجنبية، ونوضح هنا بأن الموقع واجهته باللغة العربية فقط ويشترط على أصحاب الشركات نشر إعلانات التوظيف الخاصة بهم باللغة العربية فقط لا غير.

يدعم موقع فرصنا هو الآخر خاصية بناء الملف الشخصي حيث يستطيع الباحثين عن العمل إنشاء ملف شخصي لهم يوضح مهاراتهم وقدراتهم المختلفة حتى يسهل على أصحاب الأعمال انتقاء المناسب لهم.

4- موقع Gulf Talent

يعتبر موقع جالف تالنت من مواقع التوظيف الرائدة في الشرق الأوسط حيث تتضمن على قاعدة بيانات بها نحو تسعة ملايين باحث وباحثة عن عمل من جميع دول العالم ولا سيما من الوطن العربي ومنطقة الخليج على وجه الخصوص، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة دبي بدولة الإمارت العربية ولكن تغطي خدمات الموقع كافة الدول.

5- موقع Middle East Jobs

وهو من المواقع الجديدة في هذا المجال ويمتاز بأنه محرك بحث متميز وينتقي أفضل الوظائف من أكثر المواقع مصداقية، حتى تتخلص من عناء البحث في أكثر من موقع، كما يوفر موقع ميديل إيست جوبز ترتيب رائع لكل الوظائف على حسب التخصص الذي تفضله، ففي هذا الموقع سوف تجد وظائف مواقع مثل بيت كوم، وظف، فرصنا وغيرها من مواقع التوظيف المختلفة والمشهورة.

ويتم إضافة آلاف من الوظائف الشاغرة يومياً، فقط كل ما عليك هو اختيار الوظيفة المناسبة لك واترك عليه مهمة عرض الأفضل لك.

مواضيع ذات صلة:

دليل شامل لأهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل عن بعد

العمل من المنزل بين الإيجابيات والسلبيات تعرف عليها

أفضل ثمان وظائف عن بعد للنساء لعام 2020

ثانياً: مواقع توظيف عالمية

1- موقع لينكد إن

هو أكبر شبكة تواصل اجتماعي مهنية في العالم حيث تُتيح للمستخدمين كتابة السيرة الذاتية الخاصة بهم مما يسهل عليهم في البحث عن الوظائف الشاغرة المناسبة لهم ولخبراتهم والتي تعلن عنها الشركات بشكل يومي.

مؤخراً أتاح موقع لينكد إن إمكانية رفع عينات من أعمال المستخدمين السابقة حتى تكتمل سرعة الإختيار والتدقيق عند الشركات.

كما أن موقع لينكد إن له عدة مميزات مثل أي منصة تواصل اجتماعي حيث أن به خاصية الهاشتاج والتي تساعد المستخدمين في الوصول إلى الموضوعات أو الوظائف التي يبحثون عنها عن طريق عمل متابعة للهاشتاج المقصود.

2- محرك بحث وظائف جوجل

في عام 2018 أطلقت جوجل عبر محرك بحثها خاصية البحث وايجاد فرص العمل والتي تظهر كأول نتائج بحث في حالة أن قام المستخدم بالبحث عن مسمى وظيفي أو أي عبارة تتعلق بالبحث عن الوظائف، حيث يعمل محرك جوجل العملاق بالتعاون مع عدد من الشركاء من مواقع التوظيف المعروفة على إظهار الشواغر الحديثة المتعلقة بكلمة البحث من هذه المواقع مع نبذة مختصرة عن موقع الوظيفة وتاريخ نشرها وكذلك اسم الشركة صاحبة الشاغر وعند قيام المستخدم بالتقدم للوظيفة المرغوبة يتم إعادة توجيهه إلى المصدر الأصلي لنشر الوظيفة حتى يقوم المستخدم بالتقدم الفعلي لصاحب العمل، ولا يفت جوجل بالطبع أن تتميز عن غيرها لتقدم خدمة مختلفة وسهلة للمستخدم وهي أن قامت بإضافة خاصية تفعيل الإشعارات والتي تقوم بإرسال كل ما يستجد من وظائف للمنصب الذي تقوم بتحديده على بريدك الإلكتروني وبالتالي لا تفوت أي فرصة قد تنوي التقدم لها إن أردت.

3- موقع Indeed

أحد أشهر وأهم مواقع العمل عن بعد حيث يمكنك البحث من خلاله على وظائف شاغرة، ولكن ما يعيبه أن الشركات المصرية والعربية عليه قليلة نوعاً ما عكس الشركات الأجنبية، فإذا كان عامل اللغة ليس مشكلة لك فإن موقع Ineed هو المكان المثالي الذي سوف تجد فيه أفضل فرص العمل، فكل يوم يتم نشر آلاف الوظائف عليه وأنت كل ما عليك أن تختار التخصص الذي تهتم به وأن تبدأ في التقديم فوراً.

4- موقع neuvoo

وهو محرك بحث عملاق ذو كفاءة عالية في إحضار الفرص الوظيفية لك من شتى الدول والمواقع المختلفة، كما يحتوي على ميزة هامة وهو تزويدك بجديد الفرص حسب متطلبات بحثك يومياً على بريدك الإلكتروني مما يوفر لك عدد هائل من الفرص التي تشعرك بالثقة في إيجاد عمل بشكل سريع.

ثالثاً: نصائح يجب عليك الاهتمام بها أثناء بحثك عن وظائف شاغرة :

الحصول على وظيفة شاغرة لن يأتي بين عشية وضحاها، لكن الأمر يحتاج بعض الصبر حتى تحصل على وظيفة مناسبة تماماً لك ولقدراتك.

حاول دائماً التأكد من أن الشركة التي تقدم بها لها كيان حقيقي على أرض الواقع.

اقرأ متطلبات كل وظيفة جيداً، ولا تقدم إلا في الوظيفة التي تتطلب مهاراتك وخبرتك لأن غير ذلك هو إهدار للوقت، كما أنه قد يعطي انطباع سيئة عنك.

أي شركة تطلب منك دفع أي رسوم لا تقدم بها لأنهم بكل تأكيد محتالين.

إذا وصلت لمرحلة المقابلة الشخصية حاول أن تستعد بشكل جدي وكأنك مقبل على امتحان حتى تزيد من فرص أن يقع عليك الاختيار وإذا لم يحدث، إياك أن تندم على ضياع الفرصة واستمر في سعيك.

لا تقدم في موقع وظائف واحد بل قدم في أكثر من موقع حتى تزيد من فرصتك في الحصول على عمل بأسرع وقت.

الرفض ليس دليل على عدم كفاءتك، ولكن كل وظيفة ولها بعض المواصفات التي يبحث عنها صاحب العمل.

في النهاية يجب القول بأن هناك مواقع توظيف كثيرة جدا وتلبي كافة الاحتياجات للباحثين عن فرص عمل ولكن يجب أن تتذكر أن الكفاءة والاجتهاد والتحلي بالصبر هم أسلحتك من أجل أن تصل إلى مبتغاك، من الممكن أن تحصل على وظيفة شاغرة في يوم واحد ومن الممكن أن تظل شهور حتى تجد المكان المناسب لك فهذا طبيعي فلا تجعل للاستسلام طريقاً لك.

shoghlonline

المؤلف منذ: January 24, 2021

اترك تعليقاً