إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل من المنزل No Comments

    العمل من المنزل بين الإيجابيات والسلبيات تعرف عليها

    work from home

    العمل من المنزل هل هو فرصة العمر أم لا؟

    يضمن العمل من المنزل لك، العمل في مكان عمل أكثر راحة أثناء قضاء وقت أطول مع عائلتك، ومع ذلك على الرغم من وجود الكثير من المزايا للعمل من المنزل، هناك بعض العيوب التي يجب وضعها في الاعتبار أيضاً، في هذا المقال، سنأخذك في جولة لاستعراض أكثر الإيجابيات والسلبيات شيوعاً لـ العمل من المنزل لمساعدتك في تحديد ما إذا كان هو اختيار مهني مناسب لك أم لا؟.

    إيجابيات العمل من المنزل

    قد يكون العمل من المنزل أفضل خيار بالنسبة لك بصفتك مالكًا صغيراً أو موظفاً في المكتب، فيما يلي بعض مزايا العمل عن بُعد:

    1- ستحظى بمرونة أكبر في جدولك الزمني:

    يتيح لك العمل من المنزل صياغة جدول عمل أكثر مرونة يتناسب بشكل أفضل مع جدول عائلتك،  لن تضطر أبداً للقلق بشأن عدم حضور المناسبات العائلية أو مشاركة طفلك ألعابه.

    2- لن تقلق بشأن الإنتقال:

    إن عدم التنقل كل يوم لا يوفر عليك مئات الجنيهات سنوياً فحسب، بل يقلل أيضًا من إجهادك في يوم العمل.

    3- يوم عملك أقل إجهاداً مما لو كنت تعمل في مكتب:

    عندما تعمل من المنزل، لديك فرصة أكبر للمشي أو الاستراحات المتعددة إذا شعرت بالتوتر الشديد، ناهيك ستعمل في بيئة عمل أكثر راحة، والتي يمكن أن تقضي على الإجهاد تماماً.

    4- يمكنك تقليل مشاكلك في العمل:

    على الرغم من أنه قد يكون هناك الكثير من المشاكل في المنزل، إلا أن لديك القدرة على التحكم بها، مقارنة بالتعامل مع زميل عمل مشتت.

    5- يمكنك في نهاية المطاف توفير المال بعملك من المنزل:

    من خلال تخطي تنقلاتك وطلب الطعام في العمل، يمكنك توفير آلاف الجنيهات سنوياً من العمل في المنزل.

    6- تحقيق التوازن:

    يلاحظ العديد من الناس أن العمل من المنزل يساعد على تحقيق التوازن بين عملهم وحياتهم الشخصية، نظراً لأنه يمكنك التعامل مع كل من مساحة العمل الخاصة بك في المنزل، فإن القيام بواجباتك المنزلية والعمل  أمران يمكن القيام بهم معاً، بينما في المكتب يمكنك التركيز فقط على العمل.

    7- لديك الفرصة للعمل في مجال العمل المشترك:

    تسمح هذه الأماكن للعمال البعيدين بالإتصال والعمل في نفس المساحة التي يعمل بها العمال البعيدين، أصبحت مساحات العمل المشترك شعبية في الآونة الأخيرة بسبب الزيادة في عدد العمال النائيين، تسمح لك هذه المساحات بالإستماع بجميع مزايا العمل عن بعد والعمل لحسابك الخاص، ومع ذلك  يمكنك أيضاً محاربة العزلة التي يشعر بها بعض العاملين البعيدين.

    مواضيع ذات صله:

    سلبيات العمل من المنزل

    بعد كل هذا، العمل من المنزل يبدو رائعا جداً، ومع ذلك  لا تترك وظيفتك المكتبية حتى تتأكد أولاً من ذلك، يجب أن تفكر في السلبيات المرتبطة بالعمل عن بُعد:

    1- قد تشعر بالوحدة:

    عندما تعمل بمفردك دون أي زملاء في العمل، قد تبدأ في الشعور بالعزلة.

    2- يجب أن تكون ذاتيًا ومنضبطًا:

    يتطلب الأمر الكثير من المرونة حتى تستيقظ وتذهب إلى العمل كل يوم في منزلك.

    3- سوف تنكمش مساحة غرفة المعيشة الخاصة بك:

    نظراً لأنك تحتاج إلى توفير مساحة في منزلك لمكتب، فستفقد بعض المساحة المعيشية لديك.

    4- من الصعب الخروج من وضع العمل:

    نظراً لوجود تمييز أقل بين حياتك العملية وحياتك الشخصية، فقد يكون من الصعب فصل نفسك عن عملك وإغلاقه في نهاية اليوم، قد تكون أكثر عرضة لإرهاق نفسك.

    ختاماً وبعد أن علمت أن هذا الأمر يبعث على الارتياح وكذلك الخسائر بشأن العمل من المنزل، فإن الأمر متروك لك لتقرير ما إذا كان ذلك مناسباً لك أم لا؟ فقط تذكر أنك عند اتخاذ قرارك، فإن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى النظر فيها إلى جانب هذه الإيجابيات والسلبيات.

    يجب أن تفكر أيضاً في نوع شخصيتك وبيئتك المنزلية ونوع العمل الذي تقوم به وما إذا كنت ستحصل على الأدوات اللازمة لإكمال هذه الوظيفة في منزلك، من خلال أخذ كل هذه العوامل في الإعتبار، يمكنك التأكد من اتخاذ القرار الصحيح لك ولحياتك العملية.

    إبراهيم المحلاوي
    Sep 25 th, 2020

    أكتب تعليق

    Messenger