الاسئلة الشائعة

المستقلين

المستقلين

صفحة الملف الشخصي هى صفحة خاصة بكل عضو (مستقل) فى موقع شغل أون لاين يستطيع نشر بها ما يريد من معلومات مثل التخصص ، معدل الأجر في الساعة ، السيرة الذاتية ، نماذج الأعمال السابقة ، المهارات … إلخ

وتتمثل أهمية صفحة الملف الشخصي فى أنها من إحدى أهم الوسائل لتعريف أصحاب الأعمال بخدماتك مما يساهم في زيادة احتمالات قبول عروضك على الطلبات لأن صاحب العمل يهتم بالمقام الأول بالتأكد من كفاءة الشخص الذي سيعاونه على تنفيذ طلباته.

نعم يمكنك هذا ولكنه يعتمد في الأصل على طبيعة تنسيق الملف الوورد ، لذا فيجب عليك مراجعة ما تقوم بنسخه في محرر صفحة الملف الشخصي للتأكد من ظهوره بشكل مناسب لأصحاب الأعمال وإن كانت هناك عيوب ظاهرة يجب عليك معالجتها عن طريق الأدوات الملحقة بالمحرر.

يجب عليك الاهتمام في المقام الأول بملفك الشخصي لأنه مرآة لك تعبر عن شخصيتك وعن مهاراتك التي سيقوم صاحب المشروع بناء عليها باختيارك دون غيرك لتنفيذ طلبه. لذا فاحرص كل الحرص على ملئ ملفك الشخصي بمعلومات كافية عن إمكانياتك ومهاراتك وكذلك إضافة نماذج من أعمال سابقة لك.

يوفر موقع شغل أون لاين نظامين عمل للمستقلين …  أولاً : نظام المناقصات وهو يعتمد على تقديم العروض على فرص العمل التي يتم نشرها بواسطة أصحاب الأعمال .. حيث يتنافس المحترفين أصحاب المهارات المختلفة على الحصول على فرصة عمل من الفرص المتاحة بتقديم عروضهم التنافسية عليها.

لتقديم عرض على أحد الطلبات بالموقع قم بالذهاب إلى صفحة الطلب وقم بتعبئة نموذج “قدم عرض” على يسار الشاشة واضغط على “إرسل”.

وسيتم إشعار صاحب العمل بالبريد الالكترونى لاخباره عن عرضك الجديد فإذا رأي صاحب العمل أنك مناسب لأداء العمل فسوف يقوم بالتواصل معك لمناقشة التفاصيل تمهيداً لتوظيفك، أو توظيفك بشكل فوري وفي كلتا الحالتين سيتم إشعارك عبر البريد الإلكتروني بالإجراء الذي تم.

ثانياً: سوق الخدمات الصغيرة .. وهو أداة مهمة لك كمستقل، حيث تستطيع إضافة خدمات محددة البنود بأسعار محددة ليتم عرضها بسوق الخدمات المصغرة بالموقع والذي يقوم بتصفحه أصحاب الأعمال، وفي حالة قيام صاحب عمل بشراء الخدمة منك سيتم إشعاركم بالبريد الإلكتروني.

نعم يمكنك تعديل عرضك طالما لم يقم صاحب العمل بتوظيفك لأداء العمل.

يمنع منعاً باتاً أن يتم إضافة وسائل تواصل خاصة خارج الموقع بأي شكل من الأشكال، وذلك حفظاً لحقوق الموقع وكذلك حفظاً لحقوقك وحمايتك من الاحتيال والنصب من قبل أصحاب الأعمال الوهميين.

كما أن تعاملك مع أصحاب الأعمال عبر موقع شغل أون لاين سيعطي لك فرصة الإستفادة من التقييم الإيجابي الذي تحصل عليه من صاحب العمل بعد أداء المهام بالشكل المطلوب وبذلك تضمن تفوقك وظهور ملفك الشخصي بتقييم عالي مما يعزز فرص حصولك على فرص عمل أكثر.

تفائل خير، فهذا يعنى أن صاحب العمل قد توسم فيك الاحترافية من بين مستقلين آخرين ويريد منك أن تقدم له عرضك لتنفيذ طلبه، مما يعزز احتمالات قبول عرضك إذا كان مناسباً للميزانية الموضوعة من قبل صاحب العمل، ومن اللائق كذلك تذكير صاحب العمل بأنه قام بدعوتك .. كأن تبدأ عرضك مثلاً بـ “شكرا لدعوتي للتقدم بعرضي على هذا الطلب”.

عندما يقع عليك الاختيار لتنفيذ طلب صاحب العمل ستتلقى رسالة على بريدك الالكتروني تفيدك بأن عرضك على الطلب تم قبوله وبالضغط على رابط الطلب ستظهر لك صفحة الطلب التي تتضمن رابط يؤدي إلى “صفحة العمل” والتي ستكون بمثابة ساحة العمل المشتركة بينك وبين صاحب العمل التي من خلالها سيتم التواصل كتابة وتبادل الملفات الخاصة بالعمل.

بعد قيامك بتنفيذ المهام المطلوبة منك والانتهاء من العمل على الوجه المطلوب يقوم صاحب العمل باستلام الطلب وكتابة رأيه في تجربة العمل معك وإعطائك تقييم من 5 نجوم (احرص على بناء سمعة جيدة لك على الموقع لأنها تظهر لباقي أصحاب الأعمال الآخرين مما يعزز موقفك عند التقدم بعروض في فرص عمل أخرى).

يتم تنبيهك بالبريد الإلكتروني عند قيام صاحب العمل بإكمال الطلب وكذلك عند كتابة تقييمه لك.

موقع شغل أون لاين يوفر وسيلتين لسحب الأرباح وهما:

  • السحب عبر الباي بال
  • التحويل البنكي

مع ملاحظة أن عمولة موقع شغل أون لاين هي 15% ، يتم اقتطاعها من قيمة عرضك المقدم على أداء العمل بعد انتهاء العمل.

اصحاب العمل

الخطوة الأولى
سجل حساب كصاحب عمل مجاناً.


الخطوات الثانية
انشر طلبك مجاناً مع تحديد التخصص المطلوب والمهارات التي يجب أن يمتلكها المستقل المناسب لأداء المطلوب مع تحديد التكلفة التقريبية للعمل المطلوب وكذلك التاريخ الذي تريد استلام طلبك فيه.


الخطوة الثالثة
بعد تلقي عروض التنفيذ من قبل المستقلين قم بالتواصل مع المستقل المناسب لمناقشة تفاصيل العرض الخاص به والتفاوض أو الاتفاق على الشروط مسبقاً قبل قبول العرض.


الخطوة الرابعة
قم بقبول عرض المستقل الذي اخترته بالنهاية ليقوم بالبدء في العمل أو تنفيذ المهمة المطلوبة وكن على تواصل دائم بالمستقل للاجابة على اي استفسارات تطرأ لإنجاز المشروع بالشكل المطلوب وفي التوقيت الذي تم الاتفاق عليه.


الخطوة الخامسة
الآن وبعد انتهاء المستقل من إنجاز العمل المطلوب لم يتبقى سوى أن تقوم بمراجعة طلبك حتى تتأكد من موافاته لشروطك وخلوه من الأخطاء وفي حالة وجود ملاحظات يمكنك الرجوع للمستقل لأداء الملاحظات حتى ترضى عن المطلوب ومن ثم القيام باعتماد العمل كعمل مستلم نهائياً.

التسجيل ونشر الوظائف مجاني تماماً على منصة شغل أون لاين .. فقط ستتحمل تكلفة تنفيذ طلبك بدون تطبيق أي رسوم إضافية، وسيتم خصم عمولة الطلب لحساب موقع شغل أون لاين من أرباح المستقل.

تستطيع سداد التكاليف الخاصة بإنجاز أعمالك عبر نظام Escrow System “نظام الضمان الآمن” بواسطة البطاقات الإئتمانية العالمية مثل Visa و Mastercard.

توجد شروط محددة لنشر الطلبات للحصول على أفضل النتائج وهي كالتالي:

  • كتابة عنوان واضح غير مبهم للطلب.
  • كتابة التفاصيل الكافية الخاصة بالطلب.
  • تحديد ميزانية منطقية للعمل المطلوب.
  • اختيار القسم والمهارات المناسبة اللازمة لتنفيذ الطلب.
  • يمنع تماماً نشر الطلبات التي تخالف الأديان والعقائد والقوانين، أو مخلة بالآداب العام والقيم.
  • يمنع تماماً نشر الطلبات الغير محددة القيمة والمدة مثل التسويق بالعمولة والتسويق الشبكي والتسويق الهرمي وما شابه.

تستطيع تعديل تفاصيل طلبك في مرحلة تلقي العروض كما تشاء، فقط عليك فتح قائمة الحساب والدخول لرابط “الوظائف المنشورة”، للتعديل قم بالضغط على “تعديل الوظيفة”.

ملحوظة: في حالة تغيير تفاصيل أساسية في شروط العمل يجب عليك من باب التوضيح، إيضاح ذلك للمستقل المتقدم حتى لا يكون هناك التباس على المستقل خصوصاً وإن كان في حالة أن قدم عرضه قبل قيامكم بتعديل الوظيفة.

إن لم تحصل على عروض مناسبة لطلبك أو لم يتم وضع عروض نهائياً على الطلب، فيمكنك دعوة أشخاص بعينهم كي يقدموا عروضهم للعمل على طلبك وذلك على طريق رابط “بحث المستقلين” لتقوم بتصفح حسابات المستقلين وفي حالة تواجد الشخص المناسب قم بالضغط على زر “أرسل دعوة“ ومن ثم اختر طلبك من قائمة الطلبات التي ستظهر لك ليتم إرسال دعوة خاصة إلى هذا العضو للحضور وتقديم عرضه على العمل، وتذكر أنه يمكنك إرسال دعوة  لأكثر من عضو ليحضر ويقدم عرضه على طلبك.

لا توجد رسوم لنشر الوظائف أو الطلبات على موقع شغل أون لاين، حيث أن النشر مجاني تماماً ، وفي حالة قيامك بقبول عرض أحد المستقلين المتقدمين سيتم محاسبتكم على قيمة عرض المستقل المقبول بدون أي رسوم إضافية.

إذا كنت قد وجدت العرض المناسب من المستقل المناسب فعليك الآن بالضغط على زر “قبول العرض” بصفحة الوظائف المنشورة، حيث يتم إرسال رسالة على البريد الالكترونى للمستقل الذي وقع عليك اختياره تفيده بقبولك لعرضه المقدم، وتستطيع التواصل معه بعد ذلك ومتابعة تنفيذ الطلب من خلال “إدارة العمل” بصفحة الوظائف الجارية
ملحوظة: لا تقم بالتواصل مع المستقل خارج الموقع حتى يتسنى للموقع الفصل في أي مشكلة قد تحدث خلال مرحلة تنفيذ العمل وبالتالي تضمن حقوقك وأموالك.

بعد إكتمال العمل بالشكل المطلوب يمكنك الضغط على زر “اكتمال العمل” وبذلك تكون قد أكدت انتهاء العمل واستلامه بالشكل المطلوب، ويظهر في حينها نافذة تطلب منك كتابة رأيك عن المستقل منفذ الطلب واختيار تقييم له من نجمة إلى 5 نجوم.
وتقييم المستقل يعتبر من أهم الأركان فى موقع شغل أون لاين حيث سيفيد باقى أصحاب الأعمال فى معرفة مستوى هذا المستقل، كما سيرفع من تقييم هذا العضو فى الموقع إن كان تقييماً إيجابياً.
ملحوظة: قيامك بالضغط على “اكتمال العمل” معناه بأنك قد راجعت طلبك مراجعة تامة ولا ينقصك أي شئ وأنك موافق على إرسال الأرباح للمستقل في الحال طبقاً لشروط نظام Escrow System

في حالة حدوث نزاع بينك وبين المستقل لأي سبب ما يمكنك القيام بإلغاء العمل وإيضاح سبب الإلغاء وبعد ذلك ستقوم بالتوجه لقائمة الحساب والدخول إلى رابط “المنزاعات” ثم تقوم بإلإبلاغ عن نزاع قائم من الزر المخصص لذلك وتكتب تفاصيل دقيقة عن المشكلة وستقوم إدارة الموقع بالفصل في المشكلة وتقديم حل بناء على السجل الخاص بالعمل بينك وبين المستقل.
في حالة استحقاقك كل أو جزء من أموالك ستقوم إدارة الموقع بالتواصل معك لبحث كيفية تحويل مستحقاتك بالوسيلة التي تناسبك مع تطبيق سياسة الاسترجاع وهي كالتالي:
1- في حالة الاسترداد النقدي سيتم خصم نسبة 3% من إجمالي المبلغ المستحق كرسوم إدارية
2- في حالة الاسترداد كرصيد داخل الموقع لن يتم خصم أي رسوم وسيتم إعطائك قسيمة بقيمة المبلغ المستحق يمكنك استخدامها على الموقع في أي وقت

اسئلة شائعة عامة

شغل أون لاين هي منصة عربية للعمل عن بعد تعمل منذ عام 2015 على توفير فرص عمل عبر الإنترنت، حيث يجمع الموقع بين كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل عبر الإنترنت وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم عن بعد.

الموقع يوفر فرص وظيفية حقيقية ويضمن لمستخدميه حقوقهم المادية والمعنوية.

لسنا الاوائل ولكنا نسعى للتميز والتطوير الدائم حيث نضم فريق عمل من المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة في جميع المجالات التقنية وإدارة الأعمال وكذلك المجالات القانونية والمالية.

هو الطرف الذي يملك عمل أو مشروع ما، ويحتاج إلى شخص أو عدة أشخاص بمهارات محددة ليقوموا بالعمل أو بتنفيذ عمل معين بتعليمات من صاحب العمل مقابل أجر يتم الاتفاق عليه مسبقاً.

هو الشخص الذي يملك المهارة والمهنية التي تمكنه من تنفيذ الطلبات المعلن عنها فى موقع شغل أون لاين بواسطة أصحاب العمل.

لطرح استفساراتكم، رجاء لا تترددوا فى الاتصال بنا فى أى وقت من خلال نموذج الاتصال بنا، وكذلك نحن نرحب دائماً بجميع مقتراحاتكم ويتم أخذها بعين الاعتبار.

نعم يمكنك حذف حسابك من الموقع من المسار التالي: 

قائمة الحساب > إعدادات الحساب > حذف الحساب