مقالة : السّياحة في أرضِ الذّهب - Amel Ali - 129 | شغل أون لاين

تفاصيل نموذج العمل

المستقلين

مقالة : السّياحة في أرضِ الذّهب

مقالة : السّياحة في أرضِ الذّهب

ماذا لو مشيت يوماً داخل  لوحة فنيّة ؛ رسمَتها الحضارة ، ولوّنتها الطبيعة بألوانها الساحرة ، وتكاد تسمَع للجمال صوتاً يملأ الأرجاء وينطق : أنـا هُنا .. أنـا بلادُ الـنّـوبة !

عندما تطأ قدميك أرض بلاد النّـوبة ؛ تجد التاريخ يحكي عن موطناً لأقدم الحضارات في أفريقيا ، كحضارة كرمة، ومملكة كوش التي حكمت مصر وامتد حكمها إلى فلسطين في عهد الأسرة الخامسة والعشرين

فعلي ضفاف نهر النيل الخالد و إلي الجنوب من مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية ، تقع منطقة النوبة .

واسم النوبة مشتق من لفظ (نوب) و يعني باللغة المصرية القديمة .. الذهب ، كما اشتهرت بمناجم الذهب بها .

ولنكن علي موعد الآن مع الحضارة و أجمل الأماكن السياحية ببلاد النوبة المصرية :

  معبـد أبـو سنبـل الكبير:

هنا في حضرة الملك رمسيس الثاني : لوحاته الكبيرة التي تحكي معاركه التي قادها بكل شجاعة و من ابرزها معركة قادش ، ومعجزة ظاهرة :

 تعامد الشمس ” علي تمثال بانيه رمسيس الثاني في قدس أقداس المعبد (مرتين سنويا )، و توافق الأولي : ذكري ميلاده في 22أكتوبر / تشرين ، و الثانية : ذكري تتويجه في 22 فبراير / شباط .. من كل عام .و المعبد الصغير الذي بناه تخليداً لزوجته المحبوبة جميلة الجميلات نفرتاري و تماثيل في قمة الإبداع .

جزيرة فيَلة :

علي تلك الجزيرة عاشت إيزيس وزوجها ملك الأرض ، مانح البشرية المعرفة ، والفنون ، و كيفية زراعة الأرض ،و نسج الملابس ، و صناعة الفخار .

وأطلق عليها البطالمة : الجزيرة المقدسة ، بَل و بنوا فيها معبداً لإيزيس في القرن الثالث قبل الميلاد ، كما يوجد بها معبد “أمنحتوب ” و “ حتحور ” وعدد من الصروح و النقوش المذهلة .