إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد No Comments

    أهم 9 طرق تناسب المبتدئين في العمل الحر في البحث عن وظيفة

    مستقل يعمل عن بعد

    بالتأكيد البداية هي المرحلة الأصعب للمبتدئين في العمل حر، فهي تحتاج إلى صبر وإرادة حتى تصل إلى مبتغاك، والكثيرين من المبتدئين في العمل الحر يعانون في بداية طريقهم للعديد من الصعوبات أهمها كيف يعثر على عمل جيد يناسب قدراته ويحقق له الربح الجيد المستمر .. لكن قبل أن تمضي في الطريق تأكد أولاً أن لديك شيء أنت بارع فيه تستطيع تقديمه  لعملائك، ثم جهز سيرتك الذاتية ونماذج أعمالك، واسأل نفسك من هي الفئة التي تستهدفها أو العملاء المحتملين، ويجب تكون مدرك لنقاط قوتك وضعفك في العمل حتى تستطيع اقتناص الفرصة التي تدفع بك إلى الأمام وتستمر .. قبل أي شيء يجب أن تتحلى بالصبر فلن تحصل على وظيفة بين يوم وليلة، فلست أنت الوحيد الذي يبحث عن عمل، ولست الوحيد الذي لديه مهارات رائعة.

    إذا كنت مستعد الآن، هيا نستعرض أهم 9 طرق تناسب المبتدئين في العمل الحر:

    1-   مواقع العمل الحر

    يعتقد البعض أن هذه المواقع تناسب المبتدئين في العمل الحر، وهذا اعتقاد خاطيء إذا كان المبتدئ غير جيد في مهام معينه يستطيع بها كسب العديد من العملاء فلن ينجح. العميل يحب أن يرى أعمالك السابقة ليفاضل بينك وبين آخرين ليختار من يوظفهم لذلك تأكد أن لديك نماذج أعمال تستطيع بها الترويج لقدراتك، إذا تحقق هذا الشرط فسوف تصبح المواقع بالنسبة للمبتدئين في العمل الحر مكان مثالي، وتتمتع مثل هذه المواقع على درجة عالية من النظام في تسليم المهام دون حدوث نزاعات بين العميل والمستقل، ونظام تواصل خاصة وآمنة دون خوف من تلاعب أو احتيال، والأهم وجود طرق دفع آمنة جدًا تحافظ على مال الجميع من القرصنة وضد أي انتهاك.

    2-   مواقع السوشيال ميديا

    مواقع التواصل الإجتماعي هي الحصان الأسرع حاليًا في البحث عن وظيفة، ومكان مثالي ومناسب جدًا بالنسبة إلى المبتدئين في العمل الحر لكونه مجتمع منفتح دون أي حدود، وبدون أن تبحث أو تهتم من الوارد أن تجد أمامك منشورات يعلن فيها أصحابها عن وظائف وعن رغبتهم في توظيف مستقلين عن بعد، وإذا نظمت الأمر وحددت مجموعات وحسابات مناسبة لك تهتم بمجال العمل الحر لتتابعها فيكون من السهل حينها العثور على وظيفة مثالية لك فأنا على سبيل المثال حصلت على هذه الوظيفة عن طريق تغريدة على تويتر.

    ومن أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي:

    3- موقع لينكد إن

    قد يستغرب البعض أثناء قراءة الفقرة السابقة أنه لم يتم ذكر موقع لينكد إن من ضمن مواقع التواصل الإجتماعي والحقيقة هو أنه يستحق الحديث عنه في فقرة مخصصة، حيث أن موقع لينكد إن يعتبر شبكة اجتماعية متخصصة في الإطار الوظيفي والمهني تخص رواد الأعمال والشركات العملاقة والناشئة، وتسهل التواصل بين الموظفين وتلك الشركات .. والجميع حاليا أصبح يهتم بحسابات الموظفين على لينكد إن فهي سيرة ذاتية حية قابلة للتحديث لكل مستخدميها فهو منصة تسويقية رائعة لكل أصحاب البيزنس، يوجد به خطة مجانية مناسبة إلى كل المبتدئين في العمل الحر في بداية طريقهم، وتسهل الرسائل الفورية سرعة التواصل بين العملاء والمستقلين.

    4- ابحث في جوجل

    جوجل دائمًا سبًّاق في كل المجالات وبالتأكيد مجال مثل البحث عن وظيفة لن يخفى عن عملاق البحث، فهناك أحد أهم وأشهر وأحدث منتجاتهم وظائف جوجل وهو محرك بحث متخصص في البحث عن الوظائف الشاغرة عامة والتي منها وظائف عن بعد قد تلائم المبتدئين في العمل الحر، كل ما عليك القيام به هو البحث عن كلمة وظائف وسيقوم جوجل بعرض نتائج البحث عليك وفي مقدمتها جزء مخصص لعرض الوظائف التي جلبها لك جوجل من أشهر مواقع التوظيف وبالدخول إلى ذلك القسم ستجد الأدوات اللازمة لتضييق نطاق بحثك لتحصل على فرص عمل تناسب مدخلات بحثك.

    5- اسأل العائلة والأصدقاء

    يعتقد البعض أن هذا أمر غير منطقي، ولكنك هناك قاعدة “أنت لن تعرف حتى تسأل!” لذلك من الأفضل أن المبتدئين في العمل الحر عند الإستهلال في هذا الطريق أن تسأل الأصدقاء والعائلة، من الممكن أن يساعد ذلك في العثور على عمل سريع دون أن تبذل أي مجهود أو تستغرق وقتأ طويلاً في البحث، فهم لن يحتاجوا إلى تقييمك أو وضعك تحت الاختبار نظراً لمعرفتهم الجيدة بك.

    6- تواصل مع مستقلين آخرين

    وذلك يعتبر اختيار مناسب لكل المبتدئين في العمل الحر فالكثيرون من المستقلين ذوي الخبرة يكونوا دائما بحاجة لمن يتم توظيفه في فريق عملهم الحر، فهي فرصة لتنضم لأحد المستقلين البارعين لتكتسب الخبرة اللازمة وتتعلم من الكواليس كيف تدار الأمور، وكيف يتم العثور على عملاء بشكل مستمر، لتنطلق فيما بعد في هذا المجال بمفردك وتبنى كيانك الصغير بشكل تدريجي وبخطوات ثابتة.

    قد تهتم بقراءة الموضوعات التالية:

    تعرف على أفضل 6 وظائف عن بعد وذو عائد مجزي يمكنك العمل بها

    القواعد الأربعة لتنظيم حياتك كشخص مستقل تعمل من المنزل .. تعرف عليها

    عمل عن بعد | كيف تكتب عرضًا مميزًا غير قابل للرفض

    7- إنشاء موقع خاص بك

    من المهم أن يكون لديك موقع خاص بك، وطرق إنشاء موقع بمستوى إحترافي عالي أصبح سهل جداً هذه الأيام، فهو وسيلة جذابة لتعرض به أعمالك وتكتب به بالتفصيل عن الخدمات التي تقدمها لتعطي انطباع أنك جيد فيما تقدم، ولا تنسى أن تخبر زوارك أنك متاح دائمًا للتوظيف في أي وقت وبأسعار جيدة، ولا تهمل ربط موقعك بمواقع التواصل الاجتماعي.

    8- ابدأ أنت بالسؤال وطلب الوظيفة

    نعم ليس هناك مشكلة في أن تأخذ أنت الخطوة الأولى وترسل للشركات والعملاء المحتملين عرضك للتوظيف لديهم، إنها طريقة قديمة جداً حقاً ولكنها لا تزال فعالة للغاية كذلك، ويعتمد عليها العديد من المبتدئين في العمل الحر ، صحيح أن بها بعض الصعوبات من تجاهل الرد على رسائلك والردود الباردة المرسلة بشكل متكرر إلى كل من يسأل على وظيفة بأن يرسل سيرته الذاتية والرد سيكون قريبًا، ولكن قليل من الاهتمام منك بكتابة طلب توظيف احترافي سيقلل من هذا التجاهل وسيزيد من احتمالات وصولك للهدف المنشود.

    9- إعلانات مدفوعة الأجر

    ربما يكون هذا الخيار قرار غير جيد في بداية مشوار المبتدئين في العمل الحر نظراً لأنه يحتاج إلى ميزانية جيدة من أجل الترويج لهذه الإعلانات على شبكات التواصل الإجتماعي ومنتجات جوجل، ولكنها بكل تأكيد فعالة إذا أحسنت استخدامها، وتوفر الكثير من الوقت، ولها نتائج رائعة خاصة إذا كان لديك بعض الخبرة في كيفية عمل إعلان يجذب عملائك المستهدفين.

    في الختام أريد أن أذكرك بما قاله أحد الحكماء بأن “المثابرة على شيء هي بنت الإرادة وأم النجاح والعمل المستمر على تطوير أدواتك، وإعادة النظر فيما تعمل كل فترة وتغيير ما يلزم، هم سلاحك في هذه الرحلة الطويلة خلال بحثك عن عملك الحر الأول، لا تيأس ولا تستسلم بسهولة فليس هناك شيء يأتي بسهولة أو ضربة حظ وكن دائماً مستعد لكل فرصة جيدة توضع أمامك فالجميع كانوا في البدء مجرد مبتدئين.

    إبراهيم المحلاوي
    Oct 11 th, 2019

    أكتب تعليق

    Messenger