إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    مواضيع عامة لا توجد تعليقات

    هل أنت مستعد للعمل الحر؟ احترف اللغة الإنجليزية أولاً

    تعلم اللغة الإنجليزية

    إن العمل الحر أصبح مسار وظيفي جذّاب، يعمل به ما يقرب من ٣٥٪ من الموظفين حول العالم، ومع تزايد الأعداد التي تمتهن العمل الحر فلا سبيل أمام أي مستقل لكي ينجح سوى أن يُنّمي مهاراته التعليمية والمعرفية في المجال الذي يجيد فيه، فكيف لأحد أن يتميز دون أن يكون مُطّلع على كل جديد في مجال عمله؟

    وبما أن أغلب المحتوى المتاح للتعلم باللغة الإنجليزية وهي في نفس الوقت أكبر عائق أمام أغلب المستقلين العرب الذين يعانون بسبب اللغة في البحث عن المعلومة الجيدة التي تساعدهم على التميز.

    احتراف اللغة الإنجليزية هو المفتاح السحري للحصول على كل المهارات المطلوبة وإجادتها إجادة تامة، حيث يفتح الباب إلى رفع جودة التعلم وزيادة المعرفة، نظراً لتعدد المصادر المتاحة باللغة الإنجليزية عكس باقي لغات العالم، وقبل أن نقدم على تعلم اللغة الإنجليزية يجب علينا أن نحدد مستوانا في اللغة وفي أي مستوى نحن نقف وما الذي ينقصنا، وهذه مجموعة من المواقع تساعدك في تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية:

    موقع Oxford Online English

    يقدم موقع أكسفورد اختبارات لتحديد المستوى في الاستماع، والقراءة، والقواعد والأزمنة وهل أنت جيد بما يكفي في أساسيات اللغة الإنجليزية، واختبار خاص بالمفردات والتراكيب اللغوية.

    موقع Cambridge English

    الاختبارات في موقع كامبريدج عبارة عن أسئلة MCQ موجهة للمبتدئين بدون توقيت زمني لمعرفة المستوى ويتم تقييم الدارسين بتصنيفهم ضمن مستوى معين في إجادة اللغة من خلال ستة مستويات.

    اختبار Kaplan International

    يعد اختبار كابلن أهم وأقوى اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية في الاستماع وقياس القدرات في القراءة وكيفية استنباط المعلومات من الفقرات.

    ثم نأتي بعد ذلك نستعرض أهم مصادر التعلم والتي تتيح تطوير مهارات اللغة بمختلف المستويات، وينقسم تعلم اللغة الإنجليزية إلى:

    1- أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية :

    سواء كنت تتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو تحاول صقل مهاراتك في القواعد والأساسيات فهذه المواقع ستساعدك بلا شك في ذلك:

    تطبيق Duolingo تعلم والعب

    دوولينجو إنه التطبيق الأهم والأشهر في العالم الذي يتيح تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر بكل سهولة مما يساعدك في تطوير قدراتك اللغوية سريعاً على مستوى القراءة والكتابة والاستماع والتحدث حيث يحول عملية التعلم إلى لعبة ترفيهية، يتم فيها منحك مهام ويجب عليك تجاوزها حتى تمر إلى مستويات أعلى.

    موقع Memrise مدرسك الخاص

    يساعدك موقع Memrise على تعلم أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية مع حفظ الكلمات بسهولة فهو أقرب إلى مدرس خاص بك يأخذ بيدك من الصفر حتى الإحتراف، يوفر لك مختلف الأدوات مثل الصور والأصوات والفيديوهات حتى تستطيع تحصيل أكبر قدر ممكن من التعلم في فترة بسيطة.

    موقع Using English

    يعتمد هذا الموقع الذي تم إنشاؤه عام 2002 على شرح قواعد اللغة الإنجليزية التي يصعب عليك فهمها بشكل مبسط، مع تدريب مكثف على القواعد حتى تستوعبها بشكل جيد.

    موقع Readable.io

    لا شيء يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية أكثر من تحسين مستوى الكتابة لديك، هذا الموقع يساعدك على اختبار قدرتك الكتابية ومعرفة الأماكن التي تفتقر إلى مهاراتك في الكتابة وكيفية تصحيحها، والعمل عليها بشكل مكثف حتى تصل إلى درجة أحترافية على مستوى الكتابة دون أخطاء إملائية.

    مختبر بوردو للكتابة بشكل سليم

    هو موقع مثالي يساعدك على تكوين جمل خالية من الأخطاء النحوية، الموقع تديره جامعة بوردو الفرنسية وهو مفتوح للجميع سواء طلاب أو غيرهم.

    2- إتقان المحادثات باللغة الإنجليزية :

    من أهم ما يبحث عنه سوق العمل هو مهارات اللغة الإنجليزية كتابة ومحادثة بشكل متقن مما يساعد على التكيف والإندماج في الحياة العلمية والعملية ويفتح المجال للمزيد من فرص العمل الجيدة، ومن أهم تلك المواقع التي تساعدك في ذلك:

    موقع Everyday English in Conversation

    يحتوى هذا الموقع على العديد من الجمل والعبارات التي تساعدك على تنمية مهارات التحدث بشكل جيد، وهو مناسب للمبتدئين حيث يقدم لهم جمل بسيطة تتحول إلى مستوى أصعب بشكل متدرج.

    موقع Real English Conversations

    هذا الموقع مناسب لمن هو فوق المتوسط والمتقدمين في اللغة الإنجليزية حيث يقدم محادثات بشكل مكثف، ويتيح الموقع إمكانية تحميل المحتوى والاحتفاظ به للرجوع إليه في أي وقت، ثم يتم إجراء تمارين بشكل دوري تساعد على ممارسة التحدث في الموضوعات التي تمت مناقشتها لترى إلى أي مدى أنت تتقدم.

    موقع Talk English

    موقع يحتوى على كافة أنواع المحادثات في اللغة الإنجليزية بداية من المحادثات العامية وصولاً إلى المحادثات العلمية والطبية بشكل سلس وبسيط يساعدك على التقدم سريعاً والوصول إلى مستويات رائعة خلال وقت قصير.

    موقع ESL Conversation Questions

    موقع يركز على الأسئلة في المحادثات التي تعتبر أهم عوامل التواصل الجيد ويسمح لك بالإجابة بالشكل الذي تريده دون تقيد بمنهج معين، هو فقط يريدك أن تعبر عن لغتك وتعمل على زيادة العبارات الجيدة في كل مرة، الموقع يشمل كل المجالات التي من الممكن أن يحتاجها دارسين اللغة الإنجليزية.

    مواضيع قد تهمك :

    3- تعلم النطق الصحيح في اللغة الإنجليزية :

    النطق الجيد في اللغة الإنجليزية هو جزء أساسي من التواصل الجيد فإذا لم يكن لديك نطق واضح فقد لا يفهم الآخرون ما تقوله وتتسبب في سوء فهم كبير ينتج عنه مشاكل أكبر. ربما يكون تعلم النطق الصحيح مهمة صعبة بعض الشيء إلا أنه لا غنى عنه إذا كنت تريد التقدم في اللغة الإنجليزية، ويوجد العديد من المصادر التي تساعدك في ذلك من أهمها:

    موقع forvo

    موقع فورفو هو أكبر موقع في العالم لمعرفة النطق الصحيح بجميع اللهجات المختلفة بصوت أشخاص حقيقيين، مما يسهل على دارسي اللغة الإنجليزية معرفة أكثر من لهجة للكلمة الواحدة دون بذل أي مجهود.

    تطبيق Sound Pronunciation

    يقدم التطبيق ثلاث أنواع لتعلم النطق الصحيح عن طريق الاستماع والكتابة والقراءة، كما يضم أكثر من 650 كلمة تم اختيارهم بعناية من حيث الكلمات الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية، وبه رسم توضيحي يقسم الأصوات حروف ساكنة، ومتحركة حتى يسهل تميزها في النطق.

    تطبيق Learn English Sounds Right

    هذا التطبيق خاص بالمجلس الثقافي البريطاني يقدم مجاناً للراغبين في إتقان نطق اللغة الإنجليزية بشكل سليم، فهو يطور مهارات النطق والتحدث وتعلم الأصوات من خلال الاستماع إلى تسجيلات كل صوت على حدة، ثم تحسين الفهم الخاص بك عن طريق الاستماع إلى الكلمات في سياق الجمل، والعبارات المختلفة ويختبر مدى قدرتك على التحصيل والتقدم.

    موقع Ted Power

    من المواقع المميزة التي تساعدك على إتقان اللهجة الإنجليزية بشكل أقرب إلى الناطقين بها، ويعمل على حل كل المشاكل المتوقعة من آثار لغتك الأم وتأثيرها في النطق عليك بشكل غير صحيح، أنه موقع مثالي لمن يعاني مشاكل واضحة في نطق الإنجليزية.

    4- قواميس وخدمات ترجمة اللغة الإنجليزية :

    بين الحين والآخر نحتاج إلى معرفة معنى كلمة أو ترجمة جملة لأن لا أحد يستطيع أن يلم بجميع كلمات ومعاني اللغة الإنجليزية سواء من المبتدئين، أو المتحدثين الأكثر تقدماً في التعلم، ومن أشهر تلك القواميس ومواقع الترجمة التي تساعدك في ذلك:

    موقع Dictionary.com

    أحد أقدم القواميس المجانية المتاحة على شبكة الإنترنت التي تساعدك في معرفة معاني الكلمات ومرادفاتها دون عناء، كما يوفر النطق الأمريكي والبريطاني بشكل واضح ودقة عالية، نصيحة ضع إشارة مرجعية لهذا الموقع في متصفحك بالتأكيد ستحتاج له مستقبلاً.

    موقع Grammarly

    في بعض الأحيان أنت فقط تريد التحقق من قواعد اللغة الإنجليزية، وأن كل جملة أو قطعة تكتبها هي سليمة، ولا أحد يستطيع تقديم لك هذه الخدمة أفضل من موقع جرامرلي فهو عبارة عن منصة لتحسين الكتابة باللغة الإنجليزي من ناحية قواعد اللغة بشكل تلقائي عبر تقديم مقترحات أثناء الكتابة.

    مؤخرًُا حصل الموقع على استثمار بقيمة 90 مليون دولار ليصل إجمالى حجم الأستثمار به إلى 200 مليون دولار.

    ترجمة جوجل

    إنه أحد أفضل منتجات شركة جوجل التي لا غنى عنها في المساعدة لترجمة الكلمات، والعبارات، وصفحات الويب من وإلى اللغة الإنجليزية في سهولة ويسر ولا يستغرق ذلك سوى ثواني معدودة.

    ترجمة ياندكس

    لم ينسى العملاق الروسي ياندكس إضافة خدمة الترجمة الفورية إلى منتجاته الرائعة، ويعتبر من أقوى منافسي شركة جوجل، تتميز خدمة الترجمة لدى ياندكس بالدقة خاصة في الجمل الطويلة والفقرات بشكل يحافظ على المعنى مقارنة بالخدمات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة، كما أنه يقدم خدمة استخراج النصوص من الصور من خلال تحويل الصورة إلى نص.

    في النهاية بمجرد أن يتمكن أي راغب في العمل الحر من إتقان اللغة الإنجليزية فيصبح أمامه أفضل الأدوات التي تساعده ليثقل مهاراته وينميها بالاطلاع على كل جديد من المعرفة التي لا حدود لها.

    إبراهيم المحلاوي
    نوفمبر 15 th, 2019

    أكتب تعليق