Advertisement Area

كيفية الاستعانة بمصادر خارجية للشركات الصغيرة ورجال الأعمال

المستقلين

كيفية الاستعانة بمصادر خارجية للشركات الصغيرة ورجال الأعمال

مصادر خارجية للشركات الصغيرة

إذا كنت رجل أعمال أو صاحب نشاط تجاري صغير، فإنك تفهم مدى قيمة الوقت، إحدى الطرق للتعامل مع ضيق الوقت هو الاستعانة بمصادر خارجية لمهامك اليومية حتى تتمكن من التركيز على أمور أكثر أهمية من عملك.

وهناك سؤال شائع يواجهه أصحاب المشاريع الصغيرة ورجال الأعمال أي كان نوع المهمة، ألا وهو، هل يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لانجاز تلك المهام؟ تبحث هذه المقالة في بعض المهام المهمة للاستعانة بمصادر خارجية للشركات الصغيرة ورجال الأعمال.

مصادر خارجية للشركات الصغيرة

فيما يلي نعرض عليك ابرز المصادر:

1- مسك الدفاتر والإقرارات الضريبية

أصحاب الأعمال يقضون كمية مدهشة من الوقت في أداء مهام مسك الدفاتر والإقامة والإقرارات الضريبية، لذلك واحدة من أفضل الوظائف والأمور هو الاستعانة بمصادر خارجية لمسك الدفاتر، لأنها بالغالب دوماً تستغرق وقتا طويلاً، يمكن لأصحاب الأعمال توفير ساعات كل أسبوع لمراقبة المسئولين عن مسك الدفاتر، هذا يزيد من الشعور بالثقة تجاه من يقوم بالوظيفة بخلاف كونه سيكون متأكداً أن الشئون المالية الخاصة به يتم التعامل معها بمهنية.

اقرأ المزيد: افكار مشاريع لم تنفذ من قبل

2- وسائل الإعلام الاجتماعية

أصبحت وسائل الإعلام الاجتماعية مورداً مفيداً جداً للشركات في السنوات العشر الماضية، بل هي وسيلة مفيدة للشركات للمشاركة مع عملائها، وتوفير دعم للعملاء وتعزيز منتجاتها، لسوء الحظ، يمكن أن يستهلك الإنشغال بالعمل عليها وقتاً طويلاً، هذا هو السبب في أن العديد من الشركات تستعين بمصادر خارجية للتسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، فمن السهل العثور على مساعد تسويق ماهر للسوشيال ميديا، فهم أفضل من يفهمون منصات التواصل الاجتماعي والطرق المثلى لاستخدامها والطرق الصحيحة لإشراك المستخدمين.

اقرأ المزيد: أشهر رجال الأعمال الطموحين الذين تمكنوا من النجاح في عمر متقدم

 

3- إنشاء محتوى موقع الويب

مصادر خارجية للشركات الصغيرة

هناك أسباب كثيرة للاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء محتوى لموقعك على الويب، يجب أن يكون موقعك على الويب مليئاً بمحتوى عالي الجودة مفيداً للقراء ويساعد على بيع منتجك أو خدمتك، وينبغي أن يكون منظم بشكل جيد بحيث يظهر دائماً في محركات البحث، مما يزيد من مبيعات شركتك وشهرتها، مما يوحى بالتالي أن شركتك هي شركة مهنية وجديرة بالثقة.

كتابة المحتوى الذي يحقق هذه الأهداف ليس مهمة سهلة! لحسن الحظ، يمكنك تسليم المهمة إلى محرر محتوى والذي لديه المعرفة اللازمة لكتابة محتوى مثير وفعال مما يزيد من المبيعات.

أحد الأسباب الأخرى لاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء المحتوى الخاص بك هو أنها مهمة تستغرق وقتاً طويلاً لمعظم أصحاب الأعمال.

اقرأ المزيد: أهم 20 موقع إلكتروني تهم كل رواد الأعمال المبتدئين

 

4- البحوث التجارية

إذا كنت ترغب في الاستعانة بمصادر خارجية لإتمام المهام اليومية الخاصة بك على نحو فعال، تحتاج إلى البحث عن كم من الوقت تستغرق المهام التجارية المتكررة التي يمكن القيام بها عن بعد، بحوث الأعمال تقع بالتأكيد في هذه الفئة.

يمكن لنشاطك التجاري استئجار مساعد بحثي افتراضي من شأنه أن يجوب الإنترنت للعثور على المعلومات التي تحتاجها، يمكنك حفظ قدر كبير من الوقت والعودة إلى العمل على عملك.

اقرأ المزيد: أفكار سخيفة حققت ملايين لأصحابها

 

5- تخطيط السفر

أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال غالباً ما تنفق الكثير من الوقت في السفر، وهذا يعني أنها تنفق أيضا الكثير من الوقت على الانترنت للعثور على أفضل الحجوزات في الرحلات الجوية وغرف الفنادق – الكثير من الوقت!

التخطيط للسفر لرجال الأعمال هو واحد من أفضل الوظائف للاستعانة بمصادر خارجية لأنه يمكن أن يوفر لك الوقت والمال، مساعد السفر يمكن أن ينفق الوقت اللازم للعثور على أفضل الحجوزات المتاحة لأجلك، كما أنه يوفر لك الآلاف من الجنيهات التي تنفقها على تكاليف السفر كل عام.

اقرأ المزيد: كيف ابدا مشروع صغير من المنزل

 

أخيراً يوجد العديد من الأمور التي على رجل الأعمال القيام بها، هذا يشجع أكثر على الاستعانة بمصادر خارجية للمساعدة فهذا ينجز الوقت ويزيد من فعاليتك.

مصادر خارجية للشركات الصغيرة

Advertisement Area