إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    شرح شامل للربح من ميرتش باي امازون للمبتدئين في عام 2020

    الربح من ميرتش باي امازون

    هل سمعت عن منصة ميرتش باي امازون ؟

    انطلقت منصة ميرتش باي امازون عام 2015 وهي شركة تابعة لمؤسسة أمازون العملاقة، وتعد من أفضل المنصات التي تستطيع منها شراء الملابس والتيشيرتات المطبوعة، وتحظى بإقبال ضخم جداً من جميع الفئات العمرية، ولكن الجديد الذي تقدمه ميرتش باي امازون أنها تفتح المجال لكي يربح مصممي التيشيرتات، بحيث تقوم بعرض منتجاتهم على المنصة، وبيعها للمستهلكين في كل أنحاء العالم مع حصولهم على ربح جيد جداً.

    كيف تعمل منصة ميرتش باي امازون ؟

    إذا كنت تجيد تصميم الشعارات والرسومات التي يتم وضعها على التيشيرتات فكل ما هو مطلوب منك أن تصمم قميص جذاب، وعندما يقرر عميل شراء منتجك ستتكفل أمازون بطبعه وشحنه للعميل بينما تحصل أنت على الأرباح دون بذل أي مجهود.

    هل منصة ميرتش باي امازون مناسبة للمبتدئين؟

    نعم أنها مناسبة للجميع، وليس مطلوب منك سوى أن تكون متقن لبعض المهارات البسيطة حتى تتمكن من عرض منتجاتك، كما تمنحك أمازون إمكانية استخدام عملائك لخدمة أمازون برايم شيبنج للتوصيل المجاني والسريع، وهي خدمة التوصيل التي يفضلها الأمريكان، بالإضافة إلى أن الموقع يتحمل كافة التكاليف المتعلقة بصناعة التيشيرتات وطباعتها بأعلى الخامات، وعندما تتم عملية البيع يُمنح المصممين نصيبهم من الأرباح، وفي هذا المقال سوف نستعرض كيفية الربح من ميرتش باي امازون خطوة بخطوة حتى تصل إلى مستوى المحترفين.

    أولاً: ما هي خطوات التسجيل في ميرتش باي امازون ؟

    التسجيل في ميرتش باي أمازون بسيط جداً مثله مثل التسجيل في أي موقع قمت بالتسجيل فيه من قبل، وكل ما عليك فعله اتباع الخطوات التالية:

    1- الدخول إلى موقع ميرتش باي أمازون بالضغط هنا.

    2- ثم تقوم بالضغط على Request Invitation كما في الصورة التالية

     

    3- سوف تنتقل إلى صفحة الدخول إلى الحساب، وبما أنك لا تملك حساب بعد، فيتوجب عليك الضغط على Create your Amazon account كما في الصورة التالية:

    4- ثم تقوم بملئ البيانات المطلوبة مثل الإسم والبريد الإلكتروني، وكلمة السر ثم تضغط على Create your Amazon account كما في الصورة التالية.

    5- تذهب إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به ستجد رسالة بها كود لتأكيد الحساب كما في الصورة التالية، وليس مطلوب منك سوى حفظه.

    6- ضع الكود الذي حصلت عليه في الخانة المطلوبة كما في الصورة التالية ثم تضغط Create your Amazon account.

    7- ثم يطلب منك تأكيد الحساب برقم هاتفك المحمول كما في الصورة التالية.

     

    8- ثم تقوم بالضغط على Begin Application كما في الصورة التالية.

    9- ثم سيطلب منك الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة التي تقدمها ميرتش باي امازون ويمكنك قرأتها باستفاضة حتى تفهم ما لك وما عليك، وعندما تنتهي تقوم بالضغط على Accept.

    10- وبعد ذلك سيطلب منك أن تسجل معلوماتك الشخصية أو معلومات شركتك مثل العنوان والرمز البريدي والمدينة التي تقيم بها.

    11- وفي هذه الخطوة سوف تقوم بوضع بيانات حسابك المصرفي الأمريكي ويمكنك الحصول على حساب أمريكي عن طريق بنك بايونير.

    12- في الخطوة قبل الأخيرة سوف يطلب منك وضع التعريف الضريبي الخاص بك إذا كنت مواطن أمريكي.

    13- أما في الخطوة الأخيرة فيطلب منك أن تكتب وصف قصير تشرح فيه لماذا يجب أن تقبلك ميرتش باي امازون ويتم كتابته باللغة الإنجليزية ويفضل أن تبتعد عن فكرة النسخ واللصق من المواقع التي تروج لذلك بل أكتب أنت بنفسك وهذا أفضل بشأن الموافقة على الحساب.

    وبذلك تكون قد أنهيت متطلبات التقديم في ميرتش باي امازون وبالتالي أصبح حسابك قيد المراجعة التي تستغرق من 3 أيام إلى 14 يوماً.

    كيف تجعل ميرتش باي امازون تقبل حسابك في أسرع وقت؟

    الموقع الإلكتروني: من المهم جداً أن يكون لديك موقع إلكتروني خاص بك تعرض عليه تصميماتك، لا يشترط أن تكون مصمم محترف، ولكن على الأقل لديك أعمال ذات مستوى مقبول.

    التسجيل بإيميل مدفوع مرتبط بموقعك مثل [email protected] لأن ذلك يدل على الإحترافية ويوضح لهم كم أنت جاد في طلبك.

    ثم اشرح كيف ستتمكن من الترويج لمنتجاتك في ميرتش باي امازون، حاول الاستفاضة في هذه النقطة.

    قم بإرفاق بعض نماذج من التصميمات التي قمت بها، مع نموذج التقديم.

    وإذا كنت تملك بعض الشهادات في مجال التصميم قم بإرفاقها أيضاً.

    ثانياً: ما هي أساسيات العمل في ميرتش باي امازون ؟

    الشيء الوحيد المطلوب منك حتى تتمكن من احتراف البيع في ميرتش باي امازون هو أن تكون متقن لمهارات التصميم الجرافيكي، صحيح أن هناك برامج تناسب المبتدئين مثل Free TSHIRT Maker ولكنها لن تعطيك التصميمات التي تبهر العملاء فهي في النهاية برامج بسيطة جداً وبإمكانيات وأفكار محدودة، ونحن هنا نريد أن نصل إلى مستوى المحترفين وإذا كنت تريد أن تكون واحد منهم عليك سلك الطريق الصعب وتعلم برامج الجرافيك ديزاين المشهورة مثل Photoshop أو Illustrator، صحيح أن تلك البرامج تحتاج إلى المزيد من الخبرة ولكن تعلمها يمكنك من تقديم تصميمات حديثة وجذابة، ويختصر عليك الكثير من الوقت في احتراف هذا المجال، فإذا كنت مهتم بتعلم التصميم الجرافيكي يمكن الإطلاع على هذا المقال مراحل تعلم التصميم الجرافيكي التي ينصح بها المحترفين

    ثالثاً: أهم النصائح التي يجب اتباعها عند التصميم:

    كلما كان تصميمك بسيط في الشكل وعدد الألوان المستخدمة به كلما كان جذاب لفئة كبيرة من العملاء.

    لا تقلد تصميمات الماركات المشهورة في السوق، حيث أن ذلك من الممكن أن يدخلك في مشاكل متعلقة بحقوق الملكية الفكرية، ويتم على أثرها غلق حسابك.

    أهتم بالألوان التي يحبها غالبية الناس، وابتعد عن الألوان الغير مألوفة.

    اهتم بالتصميمات المناسبة للمناسبات والأعياد مثل الهالوين والكريسماس.

    اجعل التصميم على واجهة التي شيرتات وليس الخلف لأن هذا هو المفضل عند أغلب الناس.

    متاح لك في البداية وضع 10 تصميمات فلا مجال لأن يكون تصميم منهم دون المستوى.

    رابعاً: ماهي شروط الصور التي يتم قبولها في ميرتش باي امازون ؟

    عندما تنتهي من تصميمك الخاص يجب يكون به هذه المواصفات التالية:

    أبعاد الصور يجب أن تكون 15 × 18 إنش.

    يجب أن تكون الصورة بخلفية شفافة بصيغة PNG.

    أما الحجم النهائي للصور فيجب ألا يتجاوز الـ 25 ميجابايت.

    خامساً: ما هي مستويات الترقي في ميرتش باي امازون ؟

    لدى منصة ميرتش باي امازون عدة مستويات تعتمد على عدد المبيعات، ويبدأ الجميع بالمستوى الأول الذي يتيح لك رفع 10 تصميمات، والمستوى الثاني يتيح 25 تصميم، والمستوى الثالث يتيح 100 تصميم، والمستوى الرابع يتيح 500 وأخيراً المستوى الخامس يتيح لك 1000 تصميم جديد، والآن حتى تخرج من المستوى الأول فأنت بحاجة لتحقيق 10 مبيعات، لأنه كلما زاد عدد التصميمات التي تعرضها كلما زادت نسبة المبيعات والعكس، فكيف تفعل ذلك في أسرع وقت؟ إذا أنت بحاجة لتعلم بعض طرق التسويق الإلكتروني ويمكنك الإطلاع على هذه المقالات:

    الدليل الشامل لأدوات تعلم التسويق بكل أنواعه من الألف إلى الياء

    تعلم كيفية احتراف إعلانات جوجل أدوردز وتحقيق أفضل النتائج والأرباح

    التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي بكل تفاصيله

     

    سادساً: كيف تسويق منتجات ميرتش باي امازون ؟

    صحيح أن موقع أمازون يتمتع بعدد زيارات شهرية يقدر بمئات الملايين، إلا أن أيضاً المنافسة بين هذا العدد الضخم من الناشرين والذي يقدر بالآلاف يجعل بعض المبتدئين يشعرون بالإحباط ويقررون التوقف لأنهم لم يتمكنوا من تحقيق مبيعات مرضية، ولكن نحن هنا نحاول أن نساعدك وندلك على أفضل الأشياء التي يجب عليك فعلها حتى تنمو وتزيد مبيعاتك، ومن أهم هذه الأشياء:

    1- حدد النيتش: من المهم جداً تحديد النيتش الذي تود العمل عليه في منصة ميرتش باي امازون حيث أن صناعة التصميمات بشكل عشوائي لن يجلب لك أي مبيعات تذكر، فيمكنك استخدام أدوات مثل جوجل تريند حتى تعرف عما يبحث عنه الأجانب ومنها تستطيع أن تأتي بالأفكار، كما سيساعدك في معرفة أي نيتش يجب عليك أن تدخل في المنافسة عليه.

    2- المناسبات والأعياد: من الأشياء المهم التي يجب عليك الاهتمام بها أن تعرف أهم المناسبات والأعياد في أمريكا وأوروبا بما أنهم أكثر الدول التي تأتي منها الزيارات لموقع أمازون كما أن قدراتهم الشرائية عالية جداً.

    3- الكلمات المفتاحية: هناك سر آخر اختيار الكلمات المفتاحية التي عليها بحث جيد يساعد بشكل كبير في الحصول على مبيعات سريعة.

    4- العنوان: الإهتمام باختيار عناوين جذابة للعملاء متضمنة الكلمة المفتاحية يجلب لك مبيعات بدون أن تبذل أي مجهود.

     

    5- الوصف: لا تهمل الوصف أبداً بل حاول أن تذكر فيه أدق التفاصيل مثل الألوان المتاحة والمقاسات ونوع الخامات وغيرها، أكثر العملاء يحبون مثل هذه التفاصيل، وتعتبر دلالة على احترافية البائع.

    6- صور المنتج: أنظر كيف يعرض الآخرين صورهم وأفعل مثلهم بنفس الجودة والدقة، ولهذا تعلم برامج الجرافيك ديزاين ليست رفاهية في هذا المشروع.

    7- العروض والخصومات: العروض والخصومات هي الكلمة السحرية في قرار الشراء عند أي عميل، فاحرص على تقديم ذلك بشكل دوري.

    سابعاً: كورسات يمكنك الاستعانة بها لفهم أعمق لـ ميرتش باي امازون :

    إذا كان مجال العمل على منصة ميرتش باي امازون قد استقر في عقلك، وقررت أن تحترفه فبالتأكيد أنت بحاجة للاستعانة ببعض الكورسات والتي نرشح منها:

    كورس يوديمي باللغة العربية لبناء مشروع تي شيرتات ناجح على ميرتش باي امازون

    كورس آخر على منصة يوديمي للربح من ميرتش باي امازون للمبتدئين ولكنه باللغة الإنجليزية

    في النهاية: يجب أن تعرف أن عملية الربح من ميرتش باي امازون لن تكون سهلة في البداية نظراً لكثرة المنافسين، ولكن مع الوقت وزيادة الإطلاع على ونوعية التصميمات التي يقدمها المنافسين وما يحبه الجمهور تستطيع أن تحقق المعادلة الصعبة وتبدأ في ربح آلاف الدولارات شهرياً.

    شغل أون لاين
    Oct 14 th, 2020

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق

    Messenger