كم الربح من اعلانات التطبيقات : الدليل الشامل 2022

المستقلين

كم الربح من اعلانات التطبيقات : الدليل الشامل 2022

الربح من اعلانات التطبيقات

طرق البحث عن الربح عديدة، ولكن هل تعلم أن التطبيقات المتواجدة على هاتفك وتستخدمها بشكل مستمر هي في الأساس مصدر ربح ودخل لأصحابها ومبرمجيها؟ وترغب في إجابة عن سؤالك كم الربح من إعلانات التطبيقات لتتخذ قرار البدء في العمل به أم لا وهل هو أمر مُجدي أم لا.

وهناك العديد من مصادر الدخل للتطبيقات سواء من خلال الإعلانات أو من خلال التطبيقات المدفوعة أو التطبيقات المجانية، فعالم التطبيقات والربح الناتج عنها من العوالم الكبيرة للغاية. فإذا كنت مبرمج أو صاحب تطبيق وترغب في التعرف على طرق الحصول على الربح من خلال التطبيقات، تابع معنا هذه المقالة حيث ستتعرف على طرق الربح من وراء التطبيقات بكافة الطرق المختلفة.

مفهوم الإعلانات

أولاً قبل الغوص في عالم التطبيقات وطرق الربح، دعنا أولاً نكتشف معنى الإعلانات وما هي أهميتها. الإعلانات هي طريقة الدعاية التي تقوم بها الشركات المختلفة بغرض عرض منتجات الشركة أو خدماتهم. ويحتاج المُعلن إلى التواجد في كل مكان يتواجد به العملاء المحتملين له. لذلك نجد الإعلانات في الطرقات، وفي وسائل التواصل الاجتماعي، وفي التطبيقات المختلفة، وحتى في الصحف والمجلات.

يقوم المُعلن بتحديد مكان عرض إعلانه وفقًا لدراسته للعملاء الخاصين به وباهتمامهم المميزة وأماكن تواجدهم حتى لا يهدر أمواله على فراغ. 

 

الربح من تطبيقات الجوال

الآن وبعد أن تعرفنا على مفهوم الإعلانات، جاء الوقت لنكتشف كيفية الربح من تطبيقات الجوال. ولكن عليك أن تعلم أنه كلما كان التطبيق يحتوي على نسبة نقر عالية ونسبة تحميل ونسبة دخول وتسجيل عالية، كلما كانت فرص الربح أكبر. 

ولن تتمكن من البدء في تحقيق الربح من التطبيقات إلا بعد الحصول على حملة تسويقية واسعة المجال لتطبيقك حتى يبدأ الجمهور في تحميله بشكل مُكثف.

ولكن أولاً، عليك التفرقة بين أنواع التطبيقات، فهناك تطبيقات مُخصصة لنظام التشغيل الاندرويد وتطبيقات أخرى مُخصصة لنظام التطبيق الـ IOS، وكل منهم يكون له هدف معين خاص بالشركة المبرمجة للتطبيق. ويتم تحميل هذه التطبيقات من قبل الجمهور سواء من Google Play إذا كان الهاتف اندرويد أو من Apple Store إذا كان الهاتف بنظام IOS.

ولكن ما زلت تطرح تساؤلات عن كيفية الربح من إعلانات التطبيقات؟ والإجابة ستحصل عليها بالتفصيل ولكن بعد قليل، ولكن عليك التأكد أن هناك العديد من طرق الربح عبر التطبيقات ليس فقط من خلال الإعلانات إلا أن الإعلانات هي ما تقدم نتائج مميزة في أغلب الأحيان. حيث يتم تخصيص مكان معين في التطبيق لعرض الإعلانات عليها.

اقرأ المزيد: الربح من جوجل ادسنس

 

كم الربح من اعلانات التطبيقات

الربح من اعلانات التطبيقات

يختلف الربح من التطبيقات وفقًا لمستوى التطبيق الخاص بك والجمهور المستهدف والهدف من هذا التطبيق، ونسبة التحميل الخاصة بالتطبيق واستخدامه بشكل يومي، كل هذه العوامل تؤثر من دون شك على التطبيق الخاص بك وقدرته على تحقيق الربح. 

إلا أنه وفقًا للكثير من المعتمدين على أرباح الإعلانات من التطبيقات، يأكدوا أن الربح يصل إلى حوالي 200 دولار شهريًا. ولكن كما ذكرنا منذ قليل هناك العديد من العوامل التي تؤثر سواء على زيادة أو قلة الربح. ومن هذه العوامل أيضًا نوعية الإعلانات، فإن الإعلانات الخاصة بالفوركس والتداول المالي عادة ما تكون ذات ربح أكبر من الإعلانات الأخري، حيث أن المُعلنين يدفعون الكثير من الأموال مقابل عرض خدماتهم على التطبيقات. كما أن سلوكيات الجمهور المتلقي لسوق التداول يكاد يكون محدود للغاية، مما يجعل المُعلنين مضطرين إلى دفع الكثير من الأموال لك من أجل الوصول إلى هدفهم والوصول إلى هذه الشريحة من العملاء.

أقرأ المزيد: شرح شامل للربح من ميرش باي امازون

 

الربح من الإعلانات

من أكثر الطرق استخدامًا عند الرغبة في تحقيق الأرباح من خلال التطبيقات، ولكن كيف يتم ذلك؟ هل سبق لك واستخدمت تطبيق ووجدت إعلان يظهر لك بحجم الشاشة على هيئة صورة أو فيديو أو من خلال وجود إعلان في جزء أسفل الشاشة أو أعلاها. 

ولكن لتتمكن من عرض الإعلانات عليك الاعتماد على شبكة من شبكات الإعلانات المختلفة، ويوجد العديد من هذه الشبكات إلا أن أشهر شبكة من هذه الشبكات والأكثر استخدامًا هي Google AdMob وهي ممولة من قبل جوجل، وشبيها بالـ Google AdSense إلا أن الاختلاف بينهم يمكن في مكان عرض الاعلانات، فـ Google AdMob يعرض الإعلانات في التطبيقات على الجوال، بينما Google AdSense هي تعرض الإعلانات على المواقع الإلكترونية. إلا أنهم يستخدمون جزء مشترك من البيانات والإعلانات.

ولكن العيب الوحيد ل Google AdMob هو أنه يشترط لتحقيق الربح هو الحصول على نسبة تحميل كبيرة، وبالتالي فأنت مُطالب منك القيام بحملات تسويقية ضخمة لتطبيقك حتى يصل إلي أكبر عدد ممكن من الناس ودفعهم إلي تحميله.

أقرأ المزيد: الربح من Neobux

 

الربح من التطبيقات المدفوعة

الربح من اعلانات التطبيقات

ومن طرق الربح أيضًا للتطبيقات هو أن تجعل تطبيقك مدفوع وهذا بمعنى أن تجعل تحميل التطبيق لا يتم إلا من خلال دفع مبلغ معين. ولكن في هذه الحالة، يجب أن يكون التطبيق الخاص بك من التطبيقات المهمة للغاية والتي تُقدم خدمة لا مثيل لها تدفع العملاء إلى القيام بشراء التطبيق ودفع الاشتراك الخاص به. 

وتُعتبر التطبيقات المدفوعة هي صورة من صور الربح من خلال التطبيقات وتتوافر في كل أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المحمولة، ولكنها من عيوبها هو تراجع عدد كبير من المستخدمين من تحميل تطبيقات مدفوعة إلا كمية قليلة جدًا من العملاء. لذلك إذا كان الشريحة المستهدفة من جمهورك لديه القابلية لتنزيل تطبيقات مدفوعة لا تتردد في الاستفادة من هذا النوع من الربح من التطبيقات.

أقرأ المزيد: الربح من cpa 

 

الربح من بيع التطبيق نفسه

من أساليب الربح التي يعتمدها الكثير من المبرمجين هو إعداد التطبيق وبيعه ليتخلص من فكرة التحليل السوق والتسويق للتطبيق. وبهذه الطريقة سيضمن المبرمج الربح من التطبيق. 

ومن الطرق الأخرى، هو إنشاء تطبيق وطرحه وبعد تحقيقه للنجاح الكبير من حيث التحميل والاستخدام، ستبدأ في الحصول على عروض من الكثير من المستثمرين لشراء تطبيقك أو ستقوم أنت بعرضه على المستثمرين لتحقق منه الربح.

 

الربح من التطبيقات المجانية

يوجد أيضًا بعض الطرق للربح من التطبيقات في حال كانت التطبيق مجاني ومن هذه الطرق هي، بيع منتجات أو خدمات من خلال التطبيق، أو القيام بعرض منتجات على التطبيق مع فرض عمولة على كل عملية شراء تتم من خلال التطبيق. ومن طرق الربح من التطبيقات المجانية هو تخصيص جزء مدفوع، فإذا وجد المستخدم بأن التطبيق يروق له ويرغب في الحصول على الكثير من المميزات سيلجأ إلى دفع الأموال مقابل الحصول على هذه المميزات.

ومن أساليب الربح أيضًا من التطبيقات المجانية هو تخصيص جزء في التطبيق لجزء تذاكر الطيران. 

اقرأ المزيد : كم ارباح قنوات اليوتيوب

 

الربح من إعلانات AdMob

الربح من اعلانات التطبيقات

كما ذكرنا منذ قليل أن ال AdMob هو من أهم منصات الإعلانات التي يلجأ إليها الكثير من المبرمجين لتحقيق الربح من وراء التطبيق الخاص بهم. ولكن لماذا ال AdMob على الرغم من وجود الكثير من المنصات الأخرى للإعلانات؟

الإجابة هي لأن الـ AdMob هو تابع لجوجل والتي تُعتبر من أكبر منصات الإعلانات في العالم حيث يتواجد بها الـ AdSense وهو المسئول عن توزيع الإعلانات على المواقع الالكترونية. 

ويمتاز AdMob أنه يقوم بوضع الإعلانات التي تتناسب مع المحتوى الخاص بك، فإذا كان التطبيق الخاص بك ستجد أن نوعية الإعلانات الخاصة به هي إعلانات المكافآت والتي تُعلن عن خصم كبير عن تنزيل تطبيق معين. 

 كما أن الـ AdMob يتيح لك الفرصة في العمل على اختيار طريقة عرض الإعلان سواء على هيئة بانر أو إعلان يظهر بعرض الشاشة أو لافتة صغيرة في أعلى أو أسفل الشاشة.

اقرأ المزيد : إنشاء حساب ادسنس لليوتيوب

 

تجربة المستخدمين مع AdMob

لقد قمنا بسؤال متابعينا على مواقع التواصل الاجتماعي عن تجربتهم مع AdMob وكانت اجابتهم كالتالي: 

الربح من اعلانات التطبيقات

 

رابط المنشور كامل من هنا

حساب أرباح AdMob

قبل معرفة طريقة حساب أرباح الـ AdMob عليك أولاً التعرف على هذين المصطلحين وهما، Cost Per Click أو التكلفة بالنقرة CPC ومصطلح Cost Per Mille أي التكلفة لكل ألف ظهور CPM. 

التكلفة بالنقرة هو الحصول على مقابل مادي في كل مرة يتم الضغط على الإعلان، بينما التكلفة لكل ألف ظهور وهو عبارة عن حساب كل ألف ظهور 3 دولارات على سبيل المثال، وأنت قد حصلت على ظهور للإعلان لحوالي 6 آلاف مرة في اليوم، بالتالي فإنك ستحصل على ربح 18 دولار في اليوم.

من الجانب الآخر، فإن طريقة حساب الأرباح على الـ AdMob هو التكلفة بالنقرات، حتى لو ظهر الإعلان لملايين المستخدمين، فإنك سوف تحصل على الربح عند الضغط على الإعلان من قبل المستخدم.

 

بدائل اخرى لـ AdMob

هناك العديد من منصات الإعلانات المختلفة كما ذكرنا منذ قليل والتي يمكنك استخدامها بدلاً من الـ AdMob، ومن هذه المنصات:

  1. Facebook Audience Network وهي منصة إعلانات مدعومة من قبل الـ Facebook.
  2. Chartboost هي منصة متخصصة في الإعلانات على تطبيقات الألعاب، وهي تعتمد في حساب الربح على التكلفة لكل ألف ظهور على عكس الـ AdMob.
  3. Yahoo App Publishing هو من البدائل الرائعة المُقدمة من قبل Yahoo.
  4. AdColony هي من منصات الإعلانات المشهورة بشكل كبير والتي تعتمد في حساب الربح على التكلفة لكل ألف ظهور.
  5. InMobi هي من المنصات التي توفر الكثير من طرق العرض للإعلانات، مما يجعل تطبيقك مميز ومختلف.
  6. MoPub منصة إعلانات المُقدمة إليك من قبل موقع Twitter.
  7. StartApp
  8. UnityAd

 

مقارنة بين AdMob و Facebook Audience Network

وقد قمنا بسؤال متابعينا على مواقع التواصل الاجتماعي عن ماذا يفضلون بين AdMob و Facebook Audience Network، و كانت هذه هي النتيجة 

الربح من اعلانات التطبيقات

رابط المنشور كامل من هنا

و بالنظر الى التعليقات وجدنا تعليقات من الذين يفضلون Facebook Audience Network، و كانت كما يلي:

أفضلهم فيس بوك لأن الاعلانات تكون جذآبة وغير مفروضة علي الناس ففتحها وفقا للحاجة أو العلم بها أو المتابعة

 

نصائح لتحقيق ارباح جيدة من اعلانات التطبيقات

  1. إذا كنت قد قررت البدء في بدء رحلة الربح من خلال إعلانات التطبيقات، عليك الأخذ في الاعتبار بعض الأمور المهمة للغاية، وهم:
  2. تحديد نوع التطبيق في البداية، إذا كان تطبيق للألعاب أو تطبيق اخباري أو غيره من أنواع التطبيقات المختلفة.
  3. بعد تحديد نوع التطبيق، ستتمكن من تحديد طريقة الربح التي ستتناسب معك.
  4. إذا كان اختيارك تطبيق ألعاب، أن أفضل أنواع الإعلانات لهذه التطبيقات هي المكافآت.
  5. لا تغفل دراسة السوق بشكل جيد للغاية ومعرفة منافسيك في نفس التطبيقات لتتمكن من خطف المستخدمين من عنده إلى تطبيقك.
  6. ادرس نقاط القوة والضعف لدى منافسك جيدًا.
  7. تعرف جيدًا على جمهورك المستهدف حتى تضع في تطبيقك المحتوى الذي يجذبه ويجعله يتردد على تطبيقك بشكل مستمر على مدار اليوم.

 

في النهاية، تعددت طرق الربح من التطبيقات، وقد تعرفنا عليهم كلهم وقد اكتشفنا هذا العالم الكبير الخاص بالتطبيقات وكم الربح من إعلانات التطبيقات حتى نتيح لك الفرصة في حرية الاختيار وتحديد ما إذا كنت تفضل البدء في إنشاء تطبيق يكون الهدف الرئيسي من ورائه هو الحصول على الربح من الإعلانات.

الربح من اعلانات التطبيقات
اذا كنت تريد توظيف مستقل لادارة اعمالك عن بعد، اضغط على الصورة