إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    التسويق بالعمولة | أسرار خاصة ومقدمة شاملة لكل مبتدئ لعام 2020

    الربح من التسويق بالعمولةإذا كنت تفكر بشكل جاد في الربح من الإنترنت ، وبحثت كثيراً عن أفضل الطرق، ولم تعرف أي طريق يجب عليك أن تسلك حتى توفر دخل إضافي وتحقق ما تحلم به، فاسمح لي أن أشارك معك أسرار واحدة من أفضل هذه الطرق وهي التسويق بالعمولة أو الأفيليت.

    عندما يسمع أحدهم كلمة التسويق بالعمولة يتبادر فوراً إلى ذهنه أن الأمر معقداً، ولكن في الواقع الأمر أسهل مما تتخيل، فكل ماتحتاج له هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وبعض المهارات البسيطة في التسويق ومن ثم تستطيع أن تبدأ في هذا المجال وتنافس المحترفين.

    1- ما هو التسويق بالعمولة :

    يعرف التسويق بالعمولة بأنه من أقدم أنواع التسويق الإلكتروني، وهو كل عملية ترويجية يقوم بها المسوق لصالح بعض المواقع أو الشركات وعندما يقوم العميل بشراء المنتج بناءاً على توصية المسوق، يحصل في مقابل ذلك على عمولة متفق عليها من البداية مقابل كل عملية بيع مكتملة، وتتراوح قيمة العمولة ما بين واحد دولار وحتى ألف دولار على حسب المنتج الذي يتم الترويج له، ويعد هذا الأمر جذاباً لفئة كبيرة جداً ممن هم مهتمون بالربح من الإنترنت وخاصة من يملكون مواقع إلكترونية، حيث تسهل عليهم خطوات كثيرة في الترويج للمنتجات.

    2- لماذا تستخدم الشركات التسويق بالعمولة ؟

    وذلك من أجل الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور المستهدف بهدف زيادة المبيعات ومن ثم زيادة الأرباح، وهذا يختصر الكثير من الوقت والمصاريف على أغلب الشركات، حيث أن تكاليف الإعلانات بطبيعة الحال باهظة ولا تقارن إطلاقاً بأي عمولة يتم احتسابها للمسوق، كما أن التسويق عن طريق المسوقين يزيد من سمعة العلامة التجارية ويجعل الجميع يثق بها أكثر، عكس طرق الدعاية الأخرى.

    3- هل فعلاً التسويق بالعمولة مربح ؟

    بدون تفكير، نعم مربح بشكل كبير، فهناك – وبدون مبالغة – من يكسب آلاف الدولارات شهرياً من التسويق بالعمولة، صحيح أن الحصول على عملاء ليس بالأمر السهل، ولكن في النهاية أنت تسوق لمنتجات عالمية ومعروفة ولها عميلها الذي يرغب في شرائها دون أن تبذل معه أي مجهود حتى يقتنع.

    4- مميزات ربح المال من التسويق بالعمولة :

    هناك العديد من المزايا التي تميز العمل في التسويق بالعمولة عن غيرها من الوظائف على الإنترنت من أهمها:

    – تستطيع العمل وأنت جالس في منزلك، أو في أي مكان تريد.

    – لا تحتاج إلى رأس مال كبير حتى تبدأ.

    – تستطيع إختيار أي مجال تحبه من مجالات التسويق بالعمولة المختلفة والمناسبة للجميع.

    – كل ما تحتاج إليه هو أن تجهز إعلان جيد على مستوى الكتابة والصور مع وضع رابط التسويق الخاص بك الذي يقود المستخدم إلى شراء المنتج ثم عمل دعاية تسويقية بسيطة وتبدأ فوراً في جني الأرباح.

    – يعمل التسويق بالعمولة على تنمية مهارات التفاوض والإقناع، مما يحسن من تجربة المسوق في حياته المهنية.

    – يمكنك أن تسوق لأكثر من منتج في وقت واحد مما يزيد من احتمالية إرتفاع أرباحك.

    – عمولة التسويق دائماً ما تكون مرتفعة جداً، مما يجعل أي عمل ولو بسيط قيماً وذو عائد مجزي.

    – تستطيع جني الأرباح بسهولة من أول يوم عمل.

    – لست بحاجة لأن يكون لك منتج خاص بك، وليس مطلوب منك أن تهتم بعمليات الشحن أو الاسترجاع، وغيرها من المشاكل اللوجيستية المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

    – التسويق بالعمولة من أسهل مهن التجارة الإلكترونية وبالتالي تعتبر من أفضل المهن في المستقبل.

    5- أهم شركات التسويق بالعمولة :

    1- موقع sharesale :

     من أقدم مواقع التسوق بالعمولة في العالم، فقد تم تأسيسه منذ أكثر من 18 عام، ويتميز هذا الموقع بأنه يتيح عدد ضخم من المنتجات سواء الواقعية أو الإلكترونية مما يسهل على المسوقين في اختيار ما يفضلون .. ولكن للأسف الشركة لا تقبل المواقع التي باللغة العربية، فيجب أن يكون موقعك بالإنجليزية ولا يهم من أي دولة أنت.

    2- شركة أمازون :

    بالتأكيد شركة أمازون غنية عن التعريف فهي الشركة رقم واحد في عالم التجارة الإلكترونية، كما أنهم في برنامجهم الخاص في التسويق بالعمولة يتميزون بأنهم يقدمون أكثر من 10% عمولة للمسوقين على بعض المنتجات، بالإضافة أن الشركة متاحة للتوصيل إلى كل أنحاء العالم مما يزيد من حجم الشريحة المستهدفة لكل مسوق، كما أن الشركة تمنح العمولات على أي منتج تم شراؤه عبر الرابط الخاص بك حتى وإن كان هذا المنتج لم تسوق له، فمثلاً أنت تسوق لهاتف جوال وضغط عميل على الرابط الخاص بك ولكنه في النهاية اشترى لابتوب فيتم احتساب العمولة لك، مما يجعلها خيار مميز لأي مسوق.

    3- شركة جوميا :

    واحدة من أهم وأشهر المتاجر الإلكترونية في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يوجد به أكثر من 29 مليون منتج مما يوفر جميع احتياجات العملاء المختلفة، وبالتالي يجعل برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا جذاب للعديد من المسوقين العرب والأفارقة، وتتراوح عمولة التسويق ما بين 4٪ إلى 13٪.

    كما أنه لا توجد أي قيود أو شروط على الإنضمام لبرنامج التسويق بالعمولة بل على العكس هناك دعم كبير لكل المنضمين حديثاً عند احتياجهم لأي استفسارات.

    4- شركة عرب كليكس :

    وهي واحدة من أهم وأفضل الشركات العربية، وهي من أوائل الشركات المتخصصة بالتسويق الرقمي وتهتم بالأسوق الخليجية والشرق الأوسط، كما أن الشركة متعاقدة مع أشهر وأهم العلامات التجارية في الشرق الأوسط، كما توفر الشركة أفضل عروض CPA وعروض CPS أي الدفع عند البيع، وكذلك عروض عن طريق كوبونات الخصم المعروفة والتي يفضلها الكثير نظراً لسهولة الترويج بها.

    5- شركة eBay :

    من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية، والذي يتمتع بشعبية كبيرة في أمريكا والعالم، حيث يجمع آلاف البائعين من كل مكان في العالم، والعمولة به على بعض المنتجات قد تصل إلى 70%، وما يجعله متميز عن باقي الشركات أنه لا يوجد بع أي قيود أو شروط من أجل الالتحاق ببرنامج التسويق بالعمولة.

    6- شركة Shopify :

    يُعرف عن شوبيفاي بأنها أفضل مكان لكل من يريد إنشاء متجر إلكتروني، ويستخدمها أكبر وأشهر المتاجر الإلكترونية على الإنترنت نظراً لما يقدمه من سهولة بناء متجر إلكتروني احترافي في دقائق معدودة، ولدى شركة شوبيفاي واحد من أضخم برامج التسويق بالعمولة، فيكفي أن تتخيل أن العمولة به قد تصل إلى 200% نعم كما قرأت، حيث يمكنك أن تربح ما بين 58 دولار إلى 2000 دولار على عملية البيع الواحدة، وهذا ما يجعل شروطها صارمة ولا تقبل سوى المسوقين المحترفين القادرين على إقناع العملاء بسهولة.

     

    7- موقع Clickbank :

    من المواقع القديمة والرائدة في هذا المجال وهو موقع شبيه بموقع sharesale ولكنه يختلف في أن أغلب المنتجات به رقمية مثل الكورسات والبرامج والتطبيقات وغيرها، وأيضاً العمولة به قد تصل إلى 75% على بعض المنتجات بسبب أنها كلها منتجات رقمية، كما أن الدفع يتم عن طريق بنك بايونير.

    6- كيف تبدأ في مجال التسويق بالعمولة بالنسبة للمبتدئين من الألف إلى الياء ؟

    1- إنشاء موقع إلكتروني:

    صحيح بأن هذه الخطوة ليست ضرورية إلا أنها مفيدة جداً وتعطي انطباع للكثير من الشركات عند طلب الانضمام إلى أحد برامجهم في التسويق بالعمولة بأنك جاد ومسوق محترف، وإذا كنت تريد التعرف على كيفية إنشاء موقع إلكتروني بشكل محترف يمكنك الإطلاع على هذا المقال كيفية انشاء موقع الكتروني احترافي من الصفر والربح منه

    2- الانضمام إلى أي من برامج التسويق بالعمولة مع أحد الشركات التي ذكرناها سابقاً، اختر منهم ما تراه مناسب لك.

    3- اختر المنتجات المناسبة للنيتش الذي يستهدفه موقعك حيث ستحصل على رابط خاصة بك، احتفظ به.

    4- قم بكتابة مراجعة فريدة وجذابة للمنتج الذي اخترته عن طريق اختيار كلمة مفتاحية مناسبة ثم قم بوضع رابط المنتج داخل المقال بشكل يسهل على الزائر العثور عليه.

    5- قم بمشاركة رابط المقال الخاص بموقعك على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، حاول اختيار المنصة الأكثر ملائمة لجمهورك المستهدف.

    6- إذا كنت قادر على صناعة فيديوهات لمراجعة المنتجات على قناتك الخاصة على موقع اليوتيوب ففعل ذلك ولا تترد، فاليوتيوب اليوم من أقوى وأهم وسائل الترويج، كما أنك يمكنك الربح أيضاً من قناتك من خلال الإطلاع على هذا المقال: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها في أسرع وقت

    7- بما أن الحصول على عملاء عبر محركات البحث لن يكون سهلاً لموقع حديث العهد لذلك ينصح بالترويج المدفوع عبر المنصات الإعلانية مثل جوجل وفيسبوك وانستجرام وغيرهم بما يتناسب مع المنتج والجمهور المستهدف.

    ويمكن الإطلاع على هذه المقالات سوف تساعدك في كيفية البدأ في عالم التسويق الإلكتروني :

    الدليل الشامل لأدوات تعلم التسويق بكل أنواعه من الألف إلى الياء

    التسويق الفيروسي وكيف تروج لمنتجاتك بشكل مجاني؟

    التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي بكل تفاصيله

    تعلم كيفية احتراف إعلانات جوجل أدوردز وتحقيق أفضل النتائج والأرباح

    8- لا تترد في البدأ في إنشاء قائمتك البريدية أنها من أفضل وسائل الترويج في العالم، وبكل تأكيد يجب عليك أن تطالع هذا المقال:

    في خمس دقائق تعلم التسويق عبر البريد الإلكتروني وتعرف على كل أسراره

    9- وأخيراً بمجرد أن يقوم شخص ما بإتمام عملية الشراء للمنتج عن طريق الرابط الخاص بك، فإنك تكسب العمولة المتفق عليها مع شركات التسويق بالعمولة .

    7- أهم مصطلحات التسويق بالعمولة:

    فيما يلي أهم المصطلحات الشائعة المرتبطة بمجال التسويق بالعمولة :

    الناشرون : هو كل من يشترك في أحد برامج التسويق بالعمولة من أجل الترويج للمنتجات.

    سوق التسويق بالعمولة : يوجد العديد من الأسواق مثل Sharesale وأمازون Clickbank وغيرهم، هذه المواقع تعمل كقواعد بيانات مركزية لبرامج التسويق بالعمولة في العديد من المجالات مختلفة.

    برامج التسويق بالعمولة : البرامج التي تعلن عنها الشركات من أجل أن يساعدهم المسوقين في الترويج لمنتجاتهم.

    رابط التسويق: هو رابط تتبع خاص بكل مسوق، يجب عليه التسويق به حتى يضمن أن تحتسب الأرباح له.

    كوبونات الخصم : تقدم العديد من الشركات كوبونات خصم على المنتجات الخاصة بها حتى تساعد المسوقين في زيادة المبيعات.

    OPM : هو المساعد الشخصي ومدير الحساب الخاص بكل ناشر على حده، من خلال منحهم نصائح بشكل دوري تساعدهم على كسب المزيد من الأرباح.

    نسبة العمولة : هي نسبة المال الذي سوف يحصل عليه كل ناشر من كل عملية بيع مكتملة وصحيحة.

    8- نصائح مهمة قبل أن تبدأ في مجال التسويق بالعمولة:

    – لا تتسرع في الدخول إلى السوق بل يجب عليك دراسته بشكل جيد، وفهم قواعده، وطبيعة الجمهور ومن مهم المنافسين لك.

    – لا تنتظر وبدأ في تطوير مهاراتك في مجال التسويق الرقمي.

    – لا تشتت نفسك واختر مجال واضح ومحدد لتبدأ بالعمل به.

    – اختر الجمهور الذي تريد استهدافه وحاول عمل دراسة مبسطة عنه حتى تفهم عقليته وكيف يتصرف، وما الذي يحبه ويكره، مما يسهل عليك عملية الترويج للمنتجات.

    – حاول أن تنشأ حسابات خاصة بموقعك أو مدونتك على جميع وسائل التواصل الإجتماعي، فالتواجد على السوشيال ميديا حالياً لم يعد أمراً اختيارياً.

    – أدرس جميع برامج التسويق بالعمولة واختار منها ما يناسبك في التسويق والعمولة وكذلك طرق سحب الأرباح لا تغفلها.

    – اختر المنتجات التي تراها مناسبة لجمهورك المستهدف.

    – أدرس المنافسين لك، واجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عنهم وعن كيف يسوقون منتجاتهم وأي وسيلة دعائية يستخدمون.

    9- أفضل كورسات التسويق بالعمولة :

    إذا كنت بحاجة للمزيد من المعلومات وأدق الأسرار عن عالم التسويق بالعمولة يمكن الاشتراك بهذه الدورات التدريبية :

    – كورس عرب كليكس للأفليت : تقدم شركة عرب كليكس كورس متكامل من أجل تدريب وتطوير الناشرين المنضمين حديثاً إلى شبكة التسويق بالعمولة

    – كورس التسويق بالعمولة بالعربي : وهو كورس مقدم من موقع Udemy لشرح مبسط لكيفية البدأ في مجال التسويق بالعمولة.

    أمازون افليت : كورس خاصة بكيفية التسويق عبر شركة أمازون العالمية وهو كورس باللغة الإنجليزية.

    في النهاية : التسويق بالعمولة هو عمل مثل أي عمل آخر، يحتاج منك لمزيد من الوقت والمجهود وأيضاً المال البسيط حتى تستطيع أن تجني منه أرباح رائعة، ولكن ما يميزه أنك تستطيع أن تبدأ في هذا المجال من اليوم دون إنتظار.

    شغل أون لاين
    Oct 24 th, 2020

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق

    Messenger